“السياحة الدينية”: ارتفاع أسعار رحلات الطيران تؤثر على موسم العمرة

قال عضو غرفة شركات السياحة الدينية باسل السيسي ، أن شركة الطيران الوطنية قد قامت بإرسال خطاب إلى شركات السياحة الدينية بشأن زيادة أسعار رحلات العمرة في عطلة نصف السنة، وأكد عضو غرفة شركات السياحة الدينية أن هذا الارتفاع قدره خمسة آلاف جنيه تؤثر على المعتمرين المصريين الراغبين في أداء مناسك العمرة أثناء عطل نصف العام.

أسعار العمرة
أسعار العمرة

 

أسعار العمرة

ارتفاع سعر العمرة

ولفت عضو غرفة شركات السياحة الدينية إلى أن الارتفاع الضخم الذ قد تؤثر في أسعار موسم العمرة الجاري، ونوه عضو غرفة شركات السياحة المنظمة للعمرة، أنه سوف يتم البدء في رحلات عمرة رجب في نهاية يناير 2023 وسوف تعمل بسيستم السقف المفتوح المتبع منذ بدء موسم العمرة، يذكر أن غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، قد نوهت أن موسم العمرة منذ انطلاقه وحتى الآن يعتبر من المواسم الجيدة للغاية بالنسبة للمواطنين.

كما لفتت الغرفة في بيان لها، إلى أن أكثر ما ساعد في هذا التميز القواعد التي قامت بتحديدها ا اللجنة العليا للحج والعمرة واستند عليها السيد وزير السياحة والأثار، بالإضافة إلى القانون الذي صدر لتقنين الموسم ووضع ضوابط تنفيذ رحلات العمرة عبر البوابة المصرية للعمرة.

وأضافت الغرفة أن هذا القانون قد ساهم في تحقيق حقق سلاسة وسرعة لم يحدثا من قبل في إنهاء إجراءات العمرة وتقنين عمل شركات السياحة المعتمدة في تنظيم الرحلات.

الجدير بالإشارة أن شركة مصر للطيران، قد أعلنت في وقت سابق عن أسعار تذاكر سفر موسم العمرة للعام الجاري وحتى أخره، والتي تبدأ رحلاتها بدءا من الأول من أكتوبر القادم وحتى 31 ديسمبر من العام الجاري، وتضم الأسعار الضرائب والرسوم التي تم إقرارها، كما أنها قابلة للتغيير طبقا لسعر الصرف والتغيرات التي تطرأ على السوق.

وأكد المنشور الذي تم توجيه من قِبل شركة مصر للطيران إلى وكلاء وشركات السياحة، أن أسعار تذاكر طيران موسم العمرة سوف تكون من 6400 الي 6600 لخط سير “القاهرة – جدة – القاهرة”، ونوه المنشور أن أسعار تذاكر طيران موسم العمرة لخط “القاهرة – المدينة المنورة/ جدة – القاهرة” بأسعار تتراوح من 6650 إلى 6950 جنيها.