لبيك اللهم لبيك.. السياحة تصدر منشورًا عاجلاً بشأن عمرة رجب والتأشيرة الشخصية.. الأسعار والبرامج

استقبلت غرفة شركات السياحة خطابًا هاما من قبل وزارة السياحة والآثار من أجل توضيح آلية العمل بموسم العمرة، خلال شهر رجب المقبل والتأشيرة الشخصية، يأتي ذلك بعدما قررت المملكة العربية السعودية فتحت أبوابها رسميًا للتسجيل وحجز الحج من الداخل.

منشور هام من قبل وزارة السياحة

وتضمن المنشور الهام أن آخر موعد لتاريخ سفر شهر رجب هو يوم 24 من شهر رجب وأن آخر موعد للعودة هو 28 من رجب، وتضمن المنشور أن صلاحية الكود التنظيمي 7 أيام من تاريخ الإدارة العامة للسياحة من أجل مراجعة البرامج وليس من أجل السفر.

أما فيما يخص التأشيرة الشخصية يتم إدراجها على بوابة العمرة المصرية ببرنامج عمرة كامل، لكن بموافقة المشرف سواء لمن يصدر له الكود التنظيمي لأول مرة أو عند تجديده، كما يهدف القرار التنظيمي إلى إحكام السيطرة على رحلات عمرة رجب وشعبان رمضان، وتهدف الوزارة من وراء هذه القرارات إلى حماية المعتمرين من أزمات الطيران والفنادق، خاصة لوجود أعداد كبيرة تمكن من استخراج تأشيرة شخصية لشهري شعبان ورمضان.

لبيك اللهم لبيك.. السياحة تصدر منشورًا عاجلاً بشأن عمرة رجب والتأشيرة الشخصية.. الأسعار والبرامج
السياحة تصدر منشورًا عاجلة بشأن عمرة رجب والتأشيرة الشخصية.. الأسعار والبرامج

أسعار عمرة رجب 2023

ومع اقتراب شهر رجب يقبل المواطنين على متابعة أسعار العمرة وخاصة بعد ارتفاع سعر الدولار والريال السعودي خلال التعاملات الجارية في السوق المصرفي والبنوك والمؤسسات الحكومية حيث وصل سعر الريال السعودي نحو 7 جنيهات في حين بلغ سعر الدولار نحو 27 جنيها.

أسعار عمرة رجب بعد ارتفاع الريال السعودي

يشمل البرنامج الأول للعمرة من 5 إلى 9 ليالي بدون إفطار وأتت الأسعار كالتالي.

  • وصل سعر الغرفة ثنائية نحو 33.900 جنيه من أجل أداء عمرة رجب.
  • وصل سعر غرفة ثلاثية نحو 30.900 جنيه لأداء عمرة رجب.
  • أما الغرفة الرباعية لعمرة رجب وصل سعرها 29 ألف جنيه.