المطرة هتوصل للركب.. تحذير عاجل من الأرصاد بسبب الأمطار وهذه هي خريطة تساقطها بداية من غدا وحتى يوم الجمعة المقبل

تحرص هيئة الأرصاد الجوية، على الكشف عن حالة الطقس بشكل يومي، حتى يعلم المواطنين الملابس المناسبة لدرجات الحرارة، وعند وجود ظواهر مناخية سيئة، تقوم بتحذير الجميع على الفور، وهذا ما فعلته مؤخرًا؛ حيث أكدت أن هناك تساقط في الأمطار على عدد من مناطق الجمهورية بداية من غدًا الأحد وحتى يوم الجمعة المقبل الموافق 13 يناير 2023، مطالبة الجميع بالحذر وعدم السير في مياه الأمطار.

أماكن تساقط الأمطار هذا الأسبوع

  • تتساقط الأمطار غدًا الأحد، على شمال الوجه البحري والسواحل الغربية، ومن المتوقع أن تكون غزيرة ورعدية، وبجانب ذلك ستكون هناك أمطار من خفيفة إلى متوسطة على خليج السويس وجنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وجنوب الصعيد.
  • الاثنين تتساقط بشكل غزير على مدن القناة وشمال سيناء والسواحل الشمالية الشرقية، وستكون من متوسطة إلى خفيفة على خليج السويس والوجه البحري والقاهرة الكبرى وجنوب سيناء.
  • من المتوقع أن تتساقط أمطار خفيفة الثلاثاء المقبل على السواحل الشمالية الغربية فقط.
  • من الأربعاء حتى يوم الجمعة المقبل، تتعرض السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري لتساقط الأمطار، وستكون من خفيفة إلى متوسطة.
المطرة هتوصل للركب.. تحذير عاجل من الأرصاد بسبب الأمطار وهذه هي خريطة تساقطها بداية من غدا وحتى يوم الجمعة المقبل
حالة الطقس من الأحد حتى الجمعة

الأرصاد تحذر من الشبورة والرياح

وحذرت الأرصاد، من الشبورة المائية التي ستظهر بوضوح يوم الأحد والثلاثاء، وستتركز على بعض المناطق المؤدية من وإلى القاهرة والسواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة، موضحة أنها ستكون سببًا في تقليل الرؤية خلال القيادة، ولهذا يجب تهدئة السرعة.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على بعض المناطق خلال هذا الأسبوع، مما يتسبب في زيادة الشعور بالبرودة أثناء الليل، وتعتبر القاهرة والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، من ضمن هذه المناطق، ولهذا يجب الحرص على ارتداء الملابس الثقيلة ليلًا وفي الساعات الأولى من الصباح.