العد التنازلي بدأ… موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة بعد ارتفاع سعر الدولار 2023

يترقب كل الشعب في السوق المصري إعلان عن أسعار البنزين والسولار الجديدة في خلال تلك الفترة الجارية والفترات القادمة، حيث قد تجتمع لجنة التسعير للمواد البترولية بوزارة التجارة في خلال الشهر الجاري لكي يتم تحديد أسعار الربع الأول من سنة  2023 للبنزين مع ربطها بسعر البترول العالمي.

أسعار البنزين 2023

تجتمع لجنة تسعير البترول مرة كل ثلاثة أشهر لمناقشة أسعار المنتجات البترولية وكيفية ارتباطها بسعر السوق العالمية، وبعد أن يتم تقديم اللجنة لنتائجها للحكومة ، سيتم الكشف فورا عن الاسعار الجديدة للبنزين والسولار في الأيام المقبلة.

العد التنازلي بدأ... موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة بعد ارتفاع سعر الدولار 2023

وبحسب آخر التقارير المصرفية الصادرة يوم الخميس من البنك المركزي، انعقد اجتماع لجنة التسعير بالتزامن مع ارتفاع الدولار من 24 جنيها في الاجتماع السابق في أكتوبر إلى أكثر من 27 جنيها.

إن سعر صرف الدولار ، إضافة إلى أسعار الخام العالمية ، وكذا تكلفة التكرير والنقل وغيرها من الرسوم ، بشكل عادل لا يثقل كاهل الموازنة العامة للدولة ومخصصاتها بأعباء إضافية فقط، ولكن وجود كثير من العوامل التي تؤثر على آلية عمل اللجنة في ربط أسعار المنتجات البترولية فى مصر بالسوق العالمي، حيث لا يجوز للجنة رفع الأسعار أو خفضها بأكثر من 10٪ .

صوتت لجنة التسعير أيضًا على تحديد أسعار بيع جميع أنواع منتجات البنزين الثلاثة عند المستويات التالية عندما اجتمعت في أكتوبر من العام الماضي وكانت كما يلي:

  • بنزين 80: 8 ج.م.
  • بنزين 92: 9.25 ج.م.
  • بنزين 95: 10.75 ج.م.
  • السولار: 7.25 ج.م.