“مطرة وظاهرة صعبة”.. الأرصاد تحذر: أمطار رعدية تضرب هذه المحافظات اليوم السبت

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن هناك بعض التغيرات والتقلبات الجوية التي من المتوقع بأن تحدث في غضون الساعات المقبلة، وهو أمر طبيعي ومتعاد في هذه الفترة، خاصة مع دخولنا بشكل أكبر في فصل الشتاء والذي تنخفض فيه درجات الحرارة بصورة ملحوظة وقد تصل لأقل من 10 درجات مئوية على بعض المناطق وخاصة في شمال البلاد خلال ساعات الليل المتأخرة وفي أوائل ساعات النهار.

الأرصاد تحذر: أمطار رعدية تضرب هذه المحافظات

أكد بيان هيئة الأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع بأن يسود طقس بارد في الصباح الباكر، ولكنه سيكون لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وهذا بجانب السواحل الشمالية وكذلك شمال الصعيد، مع انخفاض في درجات الحرارة يحدث خلال ساعات الليل، ولهذا يجب على الجميع ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.

ونوهت الهيئة إلى إمكانية سقوط الأمطار الخفيفة والتي قد تصل إلى أن تكون رعدية على بعض المناطق مثل السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة خلال اليوم السبت الموافق 7 يناير 2023.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

كشفت التقارير الإعلامية عن درجات الحرارة المتوقعة في بعض المحافظات والمناطق خلال اليوم السبت، مؤكدة على ضرورة أن يلتزم المواطنين بارتداء الجواكت الثقيلة أغلب فترات اليوم

وقد جاءت درجات الحرارة خلال يوم السبت على هذا النحو التالي:

  • القاهرة الكبرى 20 درجة مئوية نهارا، و12درجة ليلا.
  • الإسكندرية والسواحل الشمالية: 19 درجة مئوية نهارا، و13 درجة ليلا.
  • محافظات شمال الصعيد ( المنيا- أسيوط بنى سويف- الفيوم- سوهاج ) 20 درجة مئوية نهارا، و9 درجات ليلا.