“خلي بالك على بطاقتك الشخصية واعرف إن كنت منهم ولا لأ”… الحكومة تحذر هناك بعض الفئات تحتاج الحكومة إليهم وتم منعهم من السفر!!

أصدرت الحكومة المصرية العديد من القرارات بخصوص البطاقات المنتهية، فهي تريد أن يكون هناك نوع من الانضباط في البيانات، وتم الحصول على بعض من الاجراءات التي تحث على دفع غرامات مالية معينة لا يمكن السداد فيها بشكل كامل، ولهذا فلا بد وأن يكون هناك حذر من الجميع بخصوص البطاقة الشخصية والشروط التي يجب توافرها عند استخدام البطاقة، وسوف نوضح هذا في السطور المقبلة.

القرارات والغرامات تقع على هؤلاء

بالطبع أنت الآن تتحسس البطاقة لكي تعرف هل البياتات سليمة أم أن بطاقتك معك أم أن هناك شيء كارثي بخصوص البطاقة.

"خلي بالك على بطاقتك الشخصية واعرف إن كنت منهم ولا لأ"... الحكومة تحذر هناك بعض الفئات تحتاج الحكومة إليهم وتم منعهم من السفر!!

ولذلك فلقد منحت الغرامات إلى هؤلاء.

  • يتم دفع غرامة مالية 100 جنيه في حالة التأخر عن تجديد أو استخراج بطاقة الرقم القومي لأول مرة بعد أن يكون الشخص  اتم بالفعل السن القانونية وهو 15 عام.
  • ويتم دفع غرامة مالية تقدر بُ 50 جنيه في حالة التأخر عن تجديد بطاقة الرقم القومي أو بعد انقضاء ثلاثة أشهر من انتهائها.
  • بالإضافة إلى دفع غرامة مالية 50 جنيها حالة عدم تحديث بيانات بطاقة الرقم القومي مثل العنوان أو الزواج أو المهنة بعدة انقضاء مدة ٣ شهور من التغير.
  • ويتم دفع غرامة مالية 50 جنيها في حالة عدم السعي لدى المواطن لاستخراج بدل فاقد لبطاقة الرقم القومي ، خاصة بعد فقدانها خلال مدة لا تتجاوز 15 يوما من تحرير محضر الفقد.
  •  وأخيرا غرامة مالية 100 جنيه في حالة التعامل بـالبطاقة الشخصية المنتهية أمام المصالح الحكومية.