“عكس التوقعات”.. تراجع في سعر الدولار داخل السوق السوداء ومفاجأة في أسعاره بالبنوك

قالت تقارير إعلامية بأن سعر الدولار اليوم قد انخفض بشكل ملحوظ داخل السوق السوداء، وهذا بعدما ضربت قرارات البنك المركزي المصري تلك السوق في مقتل، وأصابها بشلل ملحوظ، بحسب ما أكده اتحاد الغرف التجارية، والذي أصدر بيان رسمي تحدث فيه عن زيادة العرض على الطلب، وهو الأمر الذي دفع الدولار لخسارة نحو 10 جنيهات تقريبًا في السوق السوداء خلال أيام قليلة.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

ذكرت اتحاد الغرف التجارية في بيان رسمي له مساء اليوم، بأن سعر الدولار اليوم قد تراجع في السوق السوداء بشكل واضح خلال الساعات الماضية، ليقترب سعره من السعر الرسمي داخل البنوك، وهذا بعد حزمة من القرارات التي أعلنت عنها الحكومة وكذلك البنك المركزي في غضون الأيام الأخيرة.

وأوضح البيان بأن سعر الدولار في السوق السوداء تراجع بأكثر من 10 جنيهات خلال أسبوع واحد، فكان سعره سابقًا يصل لنحو 38 جنيه، ولكن الآن سعره أقل من 28 جنيه تقريبًا.

سعر الدولار في البنوك اليوم

ارتفع سعر الدولار داخل البنوك المحلية خلال الأسبوع الماضي، فقد قفزت العملة الخضراء من 24.70 جنيه تقريبًا إلى نحو 27.20 جنيه، وذلك بعد قرار البنك المركزي بشأن طرح شهادات جديدة بفائدة تصل لنحو 25% وذلك في حال العائد السنوي، ونحو 22.5% بالنسبة للراغبين في الحصول على العائد بشكل شهري.

وقد جاءت أسعار الدولار اليوم داخل البنوك المحلية على هذا النحو التالي وفقًا لتحديثات البنك المركزي المصري: