بشرى سارة لراغبي الحج بعد إعلان السعودية أسعار الحج لعام 1444

كشف نائب وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور عبدالفتاح مشاط، في بيان جديد صدر عنه خلال ساعات اليوم، عن قرار جديد صدر من قبل المملكة العربية السعودية بشأن أسعار الحج لكل من: “حجاج الداخل، وحج المرأة والأطفال”، لموسم 1444/ 2023 ميلادية.

الحد الأدنى لعمر الحجاج

وقال نائب وزير الحج والعمرة السعودي، في بيانه، إن المملكة قررت أنه خلال الفترة المقبلة، سوف يتم منح فرصة؛ ليتمكن أكبر عدد من المقيمين من أداء مناسك الحج خلال العام الحالي، كما أنه نوه إلى أن الحد الأدنى لسن الحجاج قد تم تحديده ووصل إلى عمر 12 عامًا.

وأضاف في بيانه أنه تم السماح للنساء بأداء فريضة الحج من قبل المملكة، خلال العام الحالي دون أن تحتاج السيدة إلى محرم، ومن هنا يمكن للمرأة أداء فريضة الحج دون محرم، على أن تكون متواجدة ضمن عصبة من النساء.

حجز مقاعد الحج لعام 1444

وأعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، عن بدء التقديم وحجز المقاعد على الحج لعام 1444هـ، بدءًا من تاريخ الخميس 5 يناير، لضيوف الرحمن من داخل المملكة، على أن يتم ذلك عن طريق الدخول إلى تطبيق “نسك” أو موقع وزارة الحج والعمرة؛ للتسجيل لمن يرغب في أداء مناسك الحج.

كما أعلنت الوزارة عن إتاحة التسجيل المُبكر للحجاج من داخل المملكة، للراغبين بأداء مناسك الحج للعام الجاري 1444هـ، وأوضحت الوزارة، أن ذلك يتم عبر موقع الوزارة وتطبيق “نسك”، من خلال باقات الحج للمواطنين والمقيمين تعددت ما بين 4 فئات متنوعة على أن تتناسب أسعار كل منها مع الحجاج.

أما عن الأسعار فقد جاءت كالتالي:

  • الباقة الأولى تعرف باسم الباقة الاقتصادية وتبدأ من 3984 ريالاً.
  • الباقة الثانية ‏ تأتي بسعر 7,037 ريال.
  • الباقة الثالثة تأتي بسعر 9,214 ريال.
  • الباقة الرابعة تأتي بسعر 11,435 ريال.

كما نوهت الوزارة إلى جهودها؛ لرفع جودة الخدمات، عبر إيجاد حلول وخيارات تناسب تطلعاتهم وتلبية رغبات الحجاج، من خلال عدة أمور منها تنويع إمكانية الدفع إما كامل أو بشكل جزئي كما أنه يجب على الراغبين التسجيل عبر موقع الوزارة، واستعراض جميع خيارات باقات الحج، وإتمام عمليات الدفع إلكترونيًا بخدمة على مدار الساعة.