خبر صادم.. وفاة وإصابة 6 عمال مصريين في حادث حريق مصنع إطارات بالأردن

تلقت وزارة القوى العاملة خبرًا صادمًا اليوم بعدما أصيب وتوفي 6 عمال مصريين في حادث حريق بالأردن حيث أبلغ مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بعمّان – الأردن، بوفاة 3 مصريين وإصابة 3 آخرين، جراء نشوف حريق في أحد مصانع إعادة تدوير الإطارات بمنطقة الموقر جنوب شرق العاصمة الأردنية عمان.

وزير القوى العاملة يوجه بمتابعة ضحايا الحادث والاطمئنان على المصابين

ووجه حسن شحاتة وزير القوى العاملة، مكتب التمثيل العمالي بمتابعة ضحايا الحادث والاطمئنان على حالة المصريين الثلاثة المصابين، وذلك إطار التوجيهات المستمرة بحماية ورعاية حقوق المصريين في الخارج، مشددا على ضرورة متابعة أحوالهم لحظة بلحظة.

وزارة القوى العاملة تتواصل مع وزارة العمل الأردنية

وتابعت وزارة القوى العاملة في تقرير نشرته اليوم عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن التقرير الذي تلقته الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية من الملحق العمالي أسامة إبراهيم بمكتب التمثيل العمالي بعمان يشير إلى أن الجهود مستمرة مع وزارة العمل الأردنية للوقوف على أسباب الحادث وتم تحديد ضحايا الحادث وهم: “س. ج. أ”، و”م. م. ع”، “ط. خ. ع”، أما المصابين فهم “ح. ح. إ”، و”ض. خ. إ”، “م. خ. ع”، وجمعيهم حالتهم مستقرة ويتلقون الرعاية الكاملة في العناية الفائقة.

وزير القوى العاملة يوجه بمتابعة ضحايا الحادث والاطمئنان على المصابين
وزير القوى العاملة يوجه بمتابعة ضحايا الحادث والاطمئنان على المصابين

جميع المصابين من أبناء محافظة المنيا مرخ طوخ النخيل

وأفاد الملحق العمالي أن جميع المصابين من أبناء محافظة المنيا مركز طوخ الخيل، وجاري العمل والمتابعة مع مؤسسة الضمان الاجتماعي لمعرفة موقف المتوفين والمصابين من شمولهم بالتأمين الاجتماعي إلى جانب التواصل مع وزارة العمل الأردنية للتأكد من المصنع بأنه يطبق كافة الاشتراطات وإجراءات السلامة والصحة المهنية وتوفير كافة وسائل الأمان في العمل.

وقامت السفارة المصرية بالأردن بمتابعة الترتيبات اللازمة مع الجهات المعنية من أجل إنهاء إجراءات سرعة شن جثامين المواطنين علمًا بأنها سوف تصل اليوم الخميس على متن رحلتي مصر للطيران.