هل يمكن كسر الشهادة قبل ٦ شهور ؟ وما هى نسبة الخسارة

هل يمكن كسر الشهادة قبل ٦ شهور ؟ ذلك سؤال متداول بعدما أن قام البنك الأهلى بالإضافة إلي بنك مصر بطرح شهادات بفائدة تصل إلي 25% سنويا و 22.5% شهريا مما جعل العملاء القدامى أو الأشخاص الذى يملكون شهادات بنسبة فائدة أقل يرغبون فى الإستفادة من هذه الفائدة الذى يمكن الإستفادة منها لمدة عام كامل.

هل يمكن كسر الشهادة قبل ٦ شهور ؟

يمكن كسر الشهادة قبل ٦ شهور من تاريخ الإيداع بالطبع ولكن ستكون هناك بعض الخسائر التى قد تجعلك لا تحبذ القيام بهذه الخطوة ولكن فى جميع الأحوال يمكن كسر الشهادة فى الوقت الذى تريده ومن خلال هاتفك فى ظل الخدمات المتطورة التى تقدمها البنوك المصرية خلال الفترة الحالية وستصل خسارة العميل الذى يرغب فى كسر شهادته البنكية القديمة 3% من الفائدة المتفق عليها بينما ستكون الخسارة 2% من الفائدة فى حالة كسر الشهادة فى السنة الثانية لها أما فى حالة كسر الشهادة فى السنة الثالثة ستكون الخسارة بنسبة 1% فقط لاغير.

هل يمكن كسر الشهادة قبل ٦ شهور ؟
هل يمكن كسر الشهادة قبل ٦ شهور ؟

خطوات كسر الشهادة البنكية

لن تجد صعوبة فى كسر الشهادة البنكية القديمة الخاصة بك ولكن يجب إتباع بعض الخطوات البسيطة حتى تتمكن من القيام بهذه النقطة من خلال الموبايل الخاص بك أو من خلال الذهاب إلي خدمة عملاء البنك الذى قمت بإنشاء شهادتك البنكية من خلاله ولكن يمكن  القيام بتلك الخطوة من منزلك بإتباع تلك الخطوات.

  • ستقوم بتحميل تطبيق البنك على الهاتف الخاص بك
  • الخطوة الثانية هى تسجيل البيانات
  • الخطوة الثالثة هى الضغط على كلمة تعديل الشهادة
  • الخطوة الرابعة وهى إختيار الشهادة الذى ترغب فى كسرها ومن ثم اضغط على كلمة متابعة
  • النقطة الأخيرة وهى ظهور قيمة الغرامة التى سيتم إحتسابها عليك بسبب كسر الشهادة قبل إنتهاء المدة.