احذر عند ظهور هذه العلامة على واتساب .. هذه العلامة على واتساب اذا ظهرت لك فهذا يعنى انك مخترق ..تعرف عليها وامن حسابك بهذه الطريقة .

تطبيق واتساب من أهم التطبيقات التي يستخدمها الكثير من الأشخاص في وقتنا الحالي حيث نجد العديد من الأشخاص يقومون باستخدام تطبيق التواصل الاجتماعي الواتساب في إرسال واستقبال الصور والملفات وكذلك المستندات، وتطبيق واتساب يوفر ميزة تشفير الرسائل والمحادثات حيث أن شركة ميتا تعمل دائما على تطوير التطبيق ومراعاة المحافظة على سرية البيانات والمعلومات من خلال خاصة تشفيرها ومحاولة تطوير التطبيق بمختلف الطرق وكذلك إضافة العديد من المميزات الحديثة من أجل سهولة استخدام التطبيق وعلى الرغم من كل هذه الاحتياجات وكذلك خاصية الأمان ولكن نجد الكثير من مخترقي الانترنت يقومون بإختراق الواتساب من أجل سرقة البيانات الشخصية والملفات الخاصة والتجسس على الآخرين.

كيف يتم  التجسس على تطبيق الواتساب

حيث أن عدد الأشخاص بلغ 2 مليار شخص يقومون باستخدام تطبيق واتساب حول العالم وذلك تبعاً لإحصائيات أجريت عام 2020، وذلك بسبب أن التطبيق يعد سهل الاستخدام وسريع التواصل بين الأشخاص وتبادل الملفات والصور بالإضافة إلى عمل المكالمات الصوتية والفيديو بشكل آمن وسريع ولذلك السبب نجد العديد من المخترقين والمتسللين يقومون باختراق التطبيق للحصول على الرسائل الشخصية والمحادثات.

كيف تعرف أن حسابك على واتساب مراقب ام لا 

تستطيع معرفة أن حسابك الشخصي على تطبيق واتساب مراقب من شخص ما أو لا وذلك عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  • قم أولا يفتح التطبيق الخاص بك على هاتفك المحمول.
  • ثم قم بالضغط على الثلاث نقاط التي توجد أعلى صفحة التطبيق.
  • بعد ذلك قم بالنقر على واتساب ويب.
  • بعد ذلك سوف يظهر لك متصفح الويب، قم بمسحه فوراً.