امسك في شغلك بايدك وأسنانك..!! قرار رئاسي بالبدء في فصل الموظفين نهائيا من الخدمة وفقا لهذه الحالات بقانون العمل الجديد ٢.٢٢ !!

اعتبر قانون العمل الجديد لعام 2022 والذي تم اصداره من قبل مجلس النواب المصري من اهم القوانين التي تم الاعلان عنها مؤخرا وتلقى اهتمام كبير للغايه من قبل جميع العاملين في الدوله حيث يناقش هذا القانون عدد كبير من الملفات والموضوعات الهامه في حياه العاملين في مختلف القطاعات والهيئات بالدوله فمن بين الامور التي ناقشها هذا القانون هي فصل الموظفين من الخدمه نهائيا وذلك وفقا للعدد من الحالات التي تقع الموظفين تحت المسألة القانونيه.

هام وعاجل .. بقرار رئاسي الحكومة تعلن عن بدأ فصل الموظفين نهائياً من العمل بدون الحصول على أي مستحقات وغرامة مالية كبيرة تطبيقا لقانون العمل الجديد 2023
هام وعاجل .. بقرار رئاسي الحكومة تعلن عن بدأ فصل الموظفين نهائياً من العمل بدون الحصول على أي مستحقات وغرامة مالية كبيرة تطبيقا لقانون العمل الجديد 2023

حالات فصل الموظفين من العمل وفقا لقانون العمل الجديد

حيث جاء في المادة الأولى من قانون العمل الجديد لعام 2023 لمعاقبة الموظف الذي يتعاطى المخدرات بأنواعها ، عندما عرفت في البداية ماهية المخدرات وقالت إنها تعاطي مواد معينة وأيضاً نباتات مخدرة وهي يحتمل أن يفقد العقل ويؤثر عليه سلبًا وكذلك المواد المصنعة التي لها تأثير قوي جدًا على صحة العقل والجسم معًا.

كما أنه يضر بالحالة النفسية أو العصبية للشخص المعال ، ووفقًا لقانون العمل الجديد ، سيتم إيقاف أي موظف عن العمل ويخضع لأحكام هذا القانون.

ما هي الحالات التي تنتهي فيها خدمة العامل من عمله؟

عند بلوغ العامل سن الستين وذلك لمراعاة جميع أحكام القانون المتعلقة بالتأمينات الاجتماعية.
هذا أيضًا في الحالة التي يكون فيها العامل قد قدم استقالته في العمل.
هذا أيضًا عندما يفقد العامل الجنسية المصرية ، حيث ينص قانون الخدمة المدنية على أن حيازة الجنسية المصرية جزء من الشروط الأساسية للتوظيف.