عايزه تجنني جوزك وتسحرية بجمالك؟.. ببصلة واحدة وملعقة قرنفل استخدميهم بهذه الطريقة في غرفة النوم وشاهدي المفاجأة التي ستغير حياتك للأبد

يعتبر الشعر من أكثر الأشياء التي تبرز جمال المرأة، لذلك تحرص جميع النساء على الاهتمام به بعناية فائقة، كما تحرصن على حمايته من المشاكل الصحية التي قد تؤثر عليه وتؤدي إلى تلفه وتساقطه أو تقصفه، وعلى الرغم وجود منتجات التجميل الكثيرة المنتشرة في الأسواق وفي الصيدليات، إلا أن معظمها لا تحقق النتائج المرجوة، بل إن بعضها قد يكون نتائجها عكسية وتؤثر على الشعر بشكل سلبي ولو على المدى البعيد بسبب احتوائها على مواد كيميائية ضارة.

لذلك ينصح معظم خبراء التجميل في العالم بتجربة المواد الطبيعية المعروفة منذ العقود القديمة بفوائدها الصحية المختلفة، والتي ليس لها أي أثار جانبية ضارة، ومن أبرز تلك المواد الطبيعية المستخدمة لمعالجة مشاكل الشعر هما “البصل  والقرنفل”، وتعد وصفة البصل والقرنفل من أكثر الوصفات المجربة والتي أثبتت نتائج مذهلة في معالجة مشاكل الشعر المختلفة، والتي تعمل على تطويل وتكثيف الشعر، وترميمه والحصول على شعر ناعم ومفرود دائما، كما تحسن خلاياه وإعطائه اللمعان والنعومة الطبيعية، وتظهر نتائجها من أول استعمال.

هذا ويرجع سبب ذلك إلى أن البصل يحتوي على نسبة عالية من الكبريت، والذى يعد من أهم الأسباب الرئيسيه لمعالجة بصيلات الشعر وتحفز نموه وتطوره، كما يعتبر الكبريت مضاد قوي للبكتيريا التي يمكن أن تتواجد على فروة الرأس، وتمنع نمو وتطويل الشعر، بالإضافة إلى ذلك فإن البصل يحتوي على العديد من الأحماض الأمينية التى تعيد إنبات ونمو الشعر، وتساعد على تقوية وتغذية خلايا الشعر، كما أن البصل يفرز مادة دهنية تغلف الشعر وتحميه من العوامل الخارجية المؤثرة على صحة الشعر، من التقصف والتساقط الكثيف، أما القرنفل فيساعد على تنشيط الدورة الدموية وتحسين بصيلات الشعر ليصبح أكثر قوة ويمنع التقصف وهيشان الشعر.

هذا ولا تقتصر فوائد وصفة البصل والقرنفل على تطويل الشعر وتنعيمه وتكثيفه، ومعالجة التقصف والتساقط فحسب، لكنها تعمل على علاج القشرة الموجودة على فروة الرأس والتى تسبب انبعاث رائحة وغير مستحبة للشعر وتجعل مظهره غير صحي، بالإضافة إلى معالجة الصلع الوراثي، وتغطية الفراغات بشكل مذهل، وإخفاء الشيب المبكر وتقليل ظهوره.

مكونات وصفة ماء البصل والقرنفل لتكثيف الشعر

– حبة من البصل الأحمر كبيرة الحجم.
– ملعقه كبيره من القرنفل.
-ريع ملعقه صغيره زيت القرنفل.
– مبشرة.
-زجاجة بها بخاح.
– قطع قماش خفيف.

طريقة عمل بخاخ ماء البصل والقرنفل لتطويل الشعر

  • أولا قومي ببشر البصلة حتى تصبح ناعمة جدا ثم قومي بوضعها داخل قماشه شفافة لعصرها وتصفيتها داخل إناء حتى تحصلي على ماء بصل صافي.
  • قومي بوضع بعض حبات القرنفل مع نصف كوب من الماء وزيت القرنفل وضعيه على النار لمدة 10 دقائق حتى الغليان.
  • قومي بوضع نصف كمية ماء القرنفل على ماء البصل ، وقلبيهم جيداً ثم ضعي الكمية داخل البخاخ لتوزيع الوصفة على الشعر بسهولة.
  • اغسلي شعرك وجففيه جيدا، ثم ضعي عليه ماء البصل والقرنفل باستخدام البخاخه مع التدليك الخفيف داخل فروة الشعر.
  • وبعد ذلك يتم تغطية الشعر بالكامل بفوطة ويترك لمدة 3 ساعات، ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر والبلسم المخصص لنوع شعرك.
  • للحصول على أفضل النتائج، يجب استعمال هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيا لتحصلي على شعر طويل وكثيف وله نعومة ولمعان دائم.