ازاي عايشين ومنعرفش ؟؟..طريقه عمل كميه كبيره من العيش البلدي بأستخدام بالمصفاه فقط..مش هتشتري عيش تاني

يعد الخبز أحد المخبوزات التي لا بد من اقتنائها في المنزل ، لذا فهو جزء أساسي من معظم الوجبات ، ومن السهل صنعه في المخبز إذا انتهى الأمر بأسرتك في وقت لا يمكنك فيه الذهاب إلى المخبز. يستغرق وقتًا أقل ويتم صنعه من مكونات بسيطة حتى تتمكن من البقاء في المنزل والحصول عليه بالفعل في المنزل حتى تتمكن من حل المشكلة وخبز الخبز في بضع خطوات بسيطة يمكن للجميع اتباعها.

ازاي عايشين ومنعرفش ؟؟..طريقه عمل كميه كبيره من العيش البلدي بأستخدام بالمصفاه فقط..مش هتشتري عيش تاني

مكونات عمل العيش البلدي

2 كوب دقيق بني. 3 أكواب من الدقيق الأبيض نصف كوب وردة. 3 أكواب ماء. 1 ملعقة كبيرة زيت. ملعقة زيت. كمية معتدلة من الخميرة.

طريقه عمل العيش البلدي

اخلطي الدقيق مع جميع المكونات. ضع الخميرة مع المكونات الجافة. صب الماء واعجن حتى تحصل على عجينة معتدلة. ضعي الخليط في مكان دافئ. تقسم العجينة إلى قطع صغيرة. افردي العجين إلى سمك متوسط. ضع المصفاة على الموقد وحركها من حين لآخر حتى يصبح الخبز متساويًا.

 

السعرات الحرارية في الخبز البلدي

يعتمد عدد السعرات الحرارية في الخبز على نوع الدقيق المستخدم. يحتوي رغيف الخبز الكامل على حوالي 300 سعرة حرارية ، وتتوزع هذه السعرات بين مكونات الخبز لاحتوائه على 5 جرامات من البروتين. 60 جرام من الكربوهيدرات ، وهي من أشهر أنواع الخبز في مصر ، مدهون على الإفطار خاصة مع الفول العريض ، ويمكن تحضيره بسهولة على الموقد دون الحاجة إلى فرن.