الكرتونة نزلت 6 جنيه.. تراجع أسعار البيض اليوم في بورصة الدواجن والبيض

زف الاتحاد العام لمنتجي الدواجن التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بشرى سارة للمواطنين بشأن تراجع أسعار البيض في الأسواق المصرية، وأكد اتحاد منتجي الدواجن على تراجع سعر كرتونة البيض بقيمة 6 جنيه في يوم واحد، ليصل سعر كرتونة البيض الأبيض إلى مستوى 74.75 جنيه، مسجله تراجع كبير مقارنةً بتعاملات أمس والذي سجلت خلال الكرتونة سعر 80.75 جنيه.

تراجع أسعار البيض اليوم الاثنين 2 يناير 2022

وأوضح الاتحاد العام لمنتجي الدواجن في بيان رسمي بأن سعر كرتونة البيض الأحمر تراجع بصورة كبيرة في الأسواق المصرية، وانخفض سعر الكرتونة بما يقارب 6 جنيه، حيث سجلت اليوم الاثنين 77.75 جنيه مقابل 83.75 جنيه أمس الأحد، واستقر سعر البيض البلدي في الأسواق المصرية على مستوى 85.75 جنيه للكرتونة.

وسجلت أسعار البيض خلال الفترة السابقة زيادة كبيرة في الأسواق المصرية بالتزامن مع أزمة تراجع الأعلاف في الأسواق وزيادة أسعارها بصورة جنونية، بسبب أزمة الاعتمادات المستندية والتي تسبب في تأخير دخول الأعلاف من الموانئ إلى الأسواق طبقًا للتصريحات التي كشف عنها مربي ومنتجي الدواجن خلال الفترة السابقة.

تراجع أسعار البيض اليوم الاثنين 2 يناير 2022
تراجع أسعار البيض اليوم الاثنين 2 يناير 2022

ويصل إنتاج مصر من الطيور سنويًا ما يقارب 1.6 مليون طائر، وبذلك تحقق الدولة 95% من إنتاج الاكتفاء الذاتي، وأكدت شعبة الدواجن بأن الفجوة المتواجدة بين الاستهلاك والإنتاج في مصر لا تتجاوز نسبة 5%، وأن الدولة تعمل جاهدة لحل مشكلة الأعلاف والعمل على مراقبة الأسواق لضبط الأسعار.