ظاهرة نادرة.. الأرصاد الجوية السعودية تعلق على فيديو تساقط الثلج على الكعبة

تعرضت المملكة العربية السعودية، خلال الساعات القليلة الماضية، إلى تساقط الثلوج على مختلف أنحائها، وذلك وفق ما تداوله النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من صور ظهرت خلالها الكعبة تكسوها الثلوج، ويظهر حولها طقس سئ في أثناء تواجد عدد قليل من الأشخاص.

حقيقة سقوط ثلوج على الكعبة

علقت إدارة الأرصاد الجوية السعودية، في بيان صدر عنها خلال ساعات اليوم الأحد، على ما يتداوله النشطاء من فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي وصور، توثق سقوط ثلوج على الكعبة، وسط حالة الطقس السيئة التي تتعرض لها السعودية مؤخرًا.

وقالت الأرصاد في بيان نشرته على قناة “الإخبارية” السعودية إن الفيديو الذي تداوله النشطاء في المسجد الحرام لا أساس له من الصحة، وأنه تمت معالجته بمؤثرات إضافية، وقد انتشر الموقع على موقع “تويتر”، حيث تداول المواطنون لقطات توثق سقوط الثلوج على الكعبة المشرفة في أثناء وجود المعتمرون حول الكعبة باعتباره حدث غير مسبوق أو نادر.

ظاهرة نادرة.. الأرصاد الجوية السعودية تعلق على فيديو تساقط الثلج على الكعبة
سقوط أمطار على الكعبة في السعودية

حالة الطقس في السعودية

قال المركز الوطني للأرصاد، إنه بشأن حالة الطقس فإن الفرصة لاتزال سانحة لهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على أن تكون رعدية مصحوبة برياح نشطة، ما يؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من:

  •  مناطق الباحة.
  •  ‏مكة المكرمة.
  •  ‏المدينة المنورة.

‏وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تكون السماء طوال اليوم غائمة بشكل جزئي، بالإضافة إلى أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار على أجزاء من الرياض، القصيم، الجوف والحدود الشمالية، حائل، تبوك، وشهدت محافظة طريف حالة من الضباب الكثيف، مع انخفاضٍ في درجات الحرارة إلى 4 درجات مئوية.

كما حذرت من طقس ساعات الغد، بل وهناك عدد من المدارس نوهت إلى أنه لن يكون هناك حضور في المدارس وسوف تصبح الدراسة عن طريق المنصات.