حالة الطقس غداً الاثنين 2 يناير 2023 وفق بيان الأرصاد الجوية.. وهذه المنطقة تُسجل 3 درجات

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة غدًا الإثنين، في ثاني أيام السنة الميلادية الجديدة 2023، ليسود طقس بارد في الصباح الباكر لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، لكنه معتدل الحرارة على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس الإثنين 2/يناير/ 2023

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد سقوط شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشماية، ومدن القناة ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

حالة الطقس غداً الاثنين 2 يناير 2023 وفق بيان الأرصاد الجوية.. وهذه المنطقة تُسجل 3 درجات
الجو مثلج والبرد قارس.. سقوط أمطار غزيرة ورعدية على هذه المنطقة وبيان هام من الأرصاد عن طقس الإثنين

خريطة الظواهر الجوية المتوقعة غدًا الأثنين

وعن الظواهر الجوية غدًا الإثنين ، توقعت الهيئة أن يسود طقس بارد في الساعات الأولى من الصباح، ولطيف نهارًا وبارد ليلا مع سقوط شبورة مائية في الصباح وطقس غائم جزئي على القاهرة الكبرى ومدن القناة، والوجه البحري.

أما حالة الطقس على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، من المتوقع  أن يكون الطقس بارد في الصباح الباكر، ولطيف نهارًا، وبارد ليلا، مع  مع وجود شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح، وغائم جزئي، وسقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا بنسبة 60 في المائة.

الطقس على وسط سيناء

أما السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، من المتوقع أن يكون الطقس، بارد في الصباح الباكر ولطيف نهارًا، وبارد وشديد البرودة على وسط سيناء، مع شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح وطقس غائم جزئي.

أما جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر توقعت الهيئة العامة أن يسود طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، ومعتدل نهارًا وبارد ليلا، وغائم جزئي، أما شمال الصعيد من المتوقع أن يسود طقس بارد في الصباح الباكر، و لطيف نهارًا، وبارد في أول الليل، وشديد البرودة في آخره، مع وجود شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح.

ونصحت الهيئة العامة للأرصاد المواطنين بضرورة توخي الحذر خلال القيادة على الطرق في الساعات الأولى من الصباح، مع ارتداء الملابس الثقيلة لمنع الإصابة بنزلات البرد الشعبة والأمراض التنفسية.

حالة الطقس غداً الاثنين 2 يناير 2023 وفق بيان الأرصاد الجوية.. وهذه المنطقة تُسجل 3 درجات
الجالجو مثلج والبرد قارس.. سقوط أمطار غزيرة ورعدية على هذه المنطقة وبيان هام من الأرصاد عن طقس الإثنينو مثلج والبرد قارس.. سقوط أمطار غزيرة ورعدية على هذه المنطقة وبيان هام من الأرصاد عن طقس الإثنين