هتحج وتاخد مرتب كبير.. ننشر الأوراق المطلوبة لعمالة الحج 2023 برواتب تبدأ من 3500 ريال

أعلن رئيس جمعية رجال الأعمال أصحاب ومديري شركات التوظيف المصرية، حمدي إمام عن المستندات والوظائف المطلوبة، وذلك للشغل في موسم الحج الجديد 2023 وكشف إمام أيضا عن مواعيد التقديم، وقال رئيس جمعية رجال الأعمال أصحاب ومديري شركات التوظيف المصرية إن المستندات المطلوبة من عمالة الحج للسفر، تتشكل في تقديم جواز سفر غير منتهي لمدة لا تقل عن عام، وإحضار فيش وتشبيه، وفحص طبي فيروسات، من المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة والسكان بقيمة خمسمائة جنيه للشخص الواحد.

الحج
الحج

الوظائف المطلوبة في الحج

كما نوه رئيس جمعية رجال الأعمال أصحاب ومديري شركات التوظيف المصرية، أن الوظائف المطلوبة للعمل في “خدمات الحجاج” تتشكل في “سائقين وجزارين ومساعدين جزارين وحلاقين، وعمال مطارات، وعمال فنادق”، مؤكدا أن التقديم سوف يبدأ مع بداية شهر رجب القادم.

ولفت رئيس جمعية رجال الأعمال أصحاب ومديري شركات التوظيف المصرية، إلى أن مواعيد سفر عمالة السائقين تكون خلال شهر رمضان من كل سنة، وعادة العمالة تكون هي أول من تسافر وآخر من ترجع من الأراضي المقدسة.

وحول رواتب العمالة أثناء موسم الحج، قال رئيس جمعية رجال الأعمال أصحاب ومديري شركات التوظيف المصرية، إن الرواتب سوف تكون بدء من 1250 ريال بشكل شهري لعمال المجازر والمساعدين والمطارات بينما تكون 3500 ريال شهريا للسائقين مع الإقامة، وأشار رئيس جمعية رجال الأعمال أصحاب ومديري شركات التوظيف المصرية، إلى أن عدد عمالة الحج تصل إلى حوالي ثلاثين ألف عامل منهم 23 ألف سائق.

الجدير بالإشارة أن رجوع العمالة الموسمية المصرية للحج هذه السنة، جاءت بعد انقطاع دام عامين بسبب وباء فيروس كوفيد 19، حيث كانت آخر عمالة موسمية في عام 2019 وتعاقدت السعودية مع 32000 عامل مصري، و 2020 و2021 كان موسم حج غير موجود.