“”مصيبة خطيرة تفعلها جميع الأمهات”” .. احذروا سلق البيض بهذه الطريقة الشائعة يدمر الكبد ويسبب الوفاة!!

يعتبر البيض من اهم الوجبات الغذائية التي ينصح بها الأطباء وخبراء التغذيه الصحيه حيث يحتوي على العديد من العناصر المهمة التي يحتاجها الجسم بصوره متكرره ويعتبر البيض من اهم مصادر البروتين  و الكالسيوم الضروريان لجسم الانسان ورغم ذالك يقوم العديد من الناس بسلقه بطريقة خاطئة قد تسبب تسمم غذائي وسوف نتعرف في مقالنا التالي عن الطريقه الخاطئة لسلق البيض وتأثيرها على جسم الانسان ""مصيبة خطيرة تفعلها جميع الأمهات"" .. احذروا سلق البيض بهذه الطريقة الشائعة يدمر الكبد ويسبب الوفاة!!

الطريقه الخاطئه لسلق البيض قد تسبب تسمم.

يعتبر البيض مصدرًا موثوقًا للكالسيوم والبروتين ويعتبر من أهم الوجبات. هذا صحيح خاصة بالنسبة لوجبة الإفطار في الصباح يستخدم العديد من الأفراد الطريقة الخاطئة أثناء عمل البيض المسلوق، وذلك بوضع البيض في الماء وغليه لفترة قصيرة من الوقت بدلًا من ترك الماء يغلي أولاً ضع البيض فيه واطبخه لمدة عشر دقائق أو ما شابه تمامًا، لأن تناول وجبة بيض غير مطبوخة جيدًا يمكن أن تؤثر بشكل كبير على الجهاز الهضمي ، وخاصة الكبد ، وذلك بسبب وجود الكبريت في صفار البيض.

الطريقة الصحيحة لسلق البيض

أولاً عليكي الاستفادة الكاملة بالعناصر الغذائية المتواجدة داخل صفار البيض، فقومي بوضع كمية مناسبة من الماء على النار حتى الغليان، ومن ثم قومي بوضع البيض بها انتظري من عشر دقائق إلى نصف ساعة وذلك حسب كمية البيض حتى يتم الاستواء الكامل ويتم تناوله بالعناصر الغذائية العديدة المتواجدة به وبالطريقة الصحية .