متحور «يوم القيامة» في الصين يرعب العالم والأطباء يحذرون من الهلاك

أكد الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، أن هناك متحور جديد من الفيروس التاجي بدأ في الظهور في الصين ، وآثار المتحور الجديد قلق العالم بعدما أصاب ملايين من الصينيين في فترة زمنية وجيزة، مشيرا إلى أن المتحور الجديد لوباء كوفيد 19 المتفشي في بكين سريع جدا في التفشي ويطلق عليه متحور «يوم القيامة».

ظهور متحور جديد من الفيروس التاجي

وأضاف استشاري الحساسية والمناعة ، خلال اتصال هاتفي مع برنامج «90 دقيقة»، على قناة «المحور»، أن جميع المستشفيات في بكين بدأت تعاني من ارتفاع الأعداد الوافدة إليها بسبب الزيادة المهولة  في  الإصابة من المتحور الجديد من فيروس كوفيد 19.

وأوضح استشاري الحساسية والمناعة يوجد حالة من التراخي في التدابير الصحية والاحتزارية، التي  تسبب في ظهور متحور «يوم القيامة»، منوها استشاري الحساسية والمناعة أن معظم حالات الوفاة في كبار السن. وتابع استشاري الحساسية والمناعة، كاف المستشفيات في الصين متكدسة بأعداد الإصابات بالفيروس التاجي لدرجة فاقت قدرة المنظومة الصحية».

الجدير بالذكر أن الدكتورة ماريا فان كيركوف، عالمة الأوبئة، والمسؤولة التقنية عن مكافحة كورونا بمنظمة الصحة العالمية، قد نوهت في تصريحاتها الصحفية، أن متحور أوميكرون مستمر في التطور، كما يوجد أكثر من 500 سلالة فرعية من أوميكرون تتفشي بشدة، ويقوم باحثون وعلماء من جميع أرجاء العالم بتتبعها.

وأوضحت عالمة الأوبئة، والمسؤولة التقنية عن مكافحة كورونا بمنظمة الصحة العالمية، أن سلالات أوميكرون، التي تُعتبر في المتوسط أقل شدة من متغير دلتا، قد تؤدي إلى العدوى بدون علامات أو تكرار الإصابة، وكذلك الحالات المرضية الحادة وحالات الوفاة، كما نوهت عالمة الأوبئة أنه من المهم حقًا أن يتم العمل بجد وبذل الكثير من الجهود لتجنب حدوث هذه الوفيات من تفشي الفيروسات.