أمطار رعدية وظواهر جوية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأسبوع الأول من عام 2023

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن كافة تفاصيل الظواهر المتوقع حدوثها، أثناء الأسبوع الأول من عام 2023، ونوهت هيئة الأرصاد في بيان لها، إنه من المتوقع أن تشهد مصر طقسًا شديد البرودة في الساعات الأولى من الصباح الباكر، بينما يكون الطقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد في الليل على معظم أرجاء الجمهورية، وذلك اعتبارًا من اليوم السبت 31 ديسمبر، وحتى الخميس 5 يناير القادم 2023.

بيان الأرصاد الجوية
بيان الأرصاد الجوية

حالة الطقس في أول السنة

كما قالت هيئة الأرصاد، إنه من المتوقع أن تسود شبورة مائية في صباح اليوم السبت قد تكون كثيفة، على بعض الطرق التي تؤدي من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة وشمال الصعيد وشمال ووسط سيناء، وذلك مع وجود أمطار طفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متفرقة.

 شبورة مائية صباحية

وغدا الأحد 1 يناير 2023، من المتوقع أن يشهد شبورة مائية في الصباح الباكر، على بعض الطرق التي تؤدي من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، وشمال ووسط سيناء، وشمال الصعيد، وكذلك من المحتمل وجود أمطار طفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متفرقة.

أما الإثنين والثلاثاء القادمين، يسودهما شبورة مائية كثيفة، على عدد من الطرق التي تؤدي من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، وشمال ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

سقوط أمطار

وأمطار متوسطة قد تكون شديدة بنسبة حدوث 50% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متفرقة، وتكون الأمطار طفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري على فترات متفرقة.

بينما يشهد طقس الأربعاء المقبل، شبورة مائية في الصباح الباكر، وأمطار طفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 40:30%، على عدد من الطرق التي تؤدي من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، وشمال ووسط سيناء، وشمال الصعيد لا كما أنه من المتوقع وجود نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متفرقة.

ومن المتوقع أن يشهد طقس الخميس القادم 5 يناير، وجود شبورة مائية في الصباح الباكر على عدد من الطرق التي تؤدي من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، وشمال ووسط سيناء، وشمال الصعيد، بالإضافة إلى حركة رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متفرقة.