بعد رفع الفائدة 3% من البنك المركزي المصري حقيقة طرح شهادات ادخار جديدة بعائد 20% في مصر.. تعرف علي التفاصيل

يتزامن إعلان البنك المركزي عن رفع أسعار الفائدة مع طرح شهادات ادخار جديدة في مصر بعائد 20٪ نتيجة لذلك، يهتم الكثير من المصريين بمعرفة أعلى معدل عائد في البلاد على شهادات الادخار نتيجة لذلك، نجد أن كل بنك يعمل على تحديد سعر الفائدة الخاص به على شهادات الادخار المختلفة، والتي تختلف من بنك لآخر سنناقش أبرز البنوك في هذه السطور.

رفع الفائدة 3% من البنك المركزي المصري

كشف البنك المركزي عن قرار هام في الساعات الماضية تضمن زيادة نسبة 3٪ فائدة كانت هذه أكبر زيادة في أسعار الفائدة منذ سنوات وأول مرة منذ عام 2016 لذلك نكتشف أن البنك المركزي قد أعلن عن رسمي لسعر الفائدة لليلة واحدة، خفض البنك المركزي تكلفة عملياته الأولية والعائد على الودائع والقروض بنسبة 3٪، أو حوالي 300 نقطة أساس.

بعد رفع الفائدة 3% من البنك المركزي المصري حقيقة طرح شهادات ادخار جديدة بعائد 20% في مصر

حقيقة طرح شهادات ادخار جديدة بعائد 20% في مصر

في نفس السياق أعلن مسئولين ببنكي الأهلي ومصر عن إنه لا يوجد مقترح أفكار جديدة خلال الفترة الحالية في طرح شهادات ذات عائد يصل إلى 20%، حيث البنوك المصرية تتيح عائد مرتفع على الكثير من الشهادات الإدخارية، والتي تتمثل أبرزها فيما يلي:

  • بحانب طرح عددٍ من شهادات الادخار في بنك مصر، حيث كان بنك مصر، قد اعلن عن رفع قيمة سعر الفائدة على إصدار شهادة القمة، وهي الشهادة التي تقدم لمدة 3 سنوات بنسبة 3.25% لتصل إلى 17.25% يصرف سنويا.
  • وكذلك شهادات الادخار في البنك التجاري الدولي CIB، حيث أصدر البنك التجاري الدولي CIB، شهادة ثلاثية والتي جاءت تحمل اسم Prime، والتي قد تم قدميها بسعر فائدة سنوي يصل الى حوالي 14% سنويا بدورية شهرية لصرف العائد.
  • شهادات الادخار في البنك الأهلي المصري، حسب اعلن البنك الأهلي في وقت سابق، عن طرح شهادة بلاتينية والتي قد تم تقديمها لمدة 3 سنوات، وذلك من خلال عائد سنوي 17.25%، وذلك بجانب تقديم البنك الشهادة بفائدة مرتفعة، والتي جاءت تختلف باختلاف دورية الصرف الخاص بها.
  • كما يطرح كذلك البنك التجاري الدولي CIB شهادة ثلاثية والتي جاءت تحت اسم Premium، حيث جاء سعر الفائدة السنوي الخاص بهذه الشهادة على نحو 15%، وذلك بدورية شهرية لصرف العائد.