“سائقين وجزارين بمرتب 23 الف جنيه”.. تعرف علي المهن المطلوبة للعمل في السعودية خلال موسم الحج القادم 2023

كشف أحد أصحاب ومديرو وكالات التوظيف المصرية، وهو رئيس جمعية رجال الأعمال، عن المهن اللازمة للعمل خلال موسم الحج المقبل في عام 2023 وكذلك المواعيد النهائية لتقديم الطلبات في شهر رجب، وقد أعلن أن الوظائف المطلوبة تتمثل في جزارين و عمال فنادق و حلاقين و مساعدين جزارين و سائقين حافلات، وعمال مطارات.

رواتب العمالة في موسم الحج 2023

وتبدأ رواتب عمال الحج من 1،250 ريال سعودي شهريًا لموظفي المجازر ومساعدين الجزارين وعمال المطارات، و 3500 ريال سعودي شهريًا للسائقين الذين لديهم إقامة، وقد أشار أيضًا إلى أن هناك ما يقرب من 30 ألف عامل حاج بشكل عام، منهم 23 ألفًا من فئة السائقين.

موسم الحج
موسم الحج

الأوراق المطلوبة للعمالة في موسم الحج

وأشار رئيس جمعية رجال الأعمال وأصحاب ومديري شركات التوظيف المصرية إلى أن السائقين عادة ما يسافرون خلال شهر رمضان وهم أول من يصل للسعودية وآخر من يغادر.

وأكد أنه لكي يسافر عمال الحج يجب أن يكون لديهم جواز سفر ساري المفعول لمدة عام على الأقل ، بالإضافة إلى إجراء فحص فيروسات وفحص طبي من المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان والتي تبلغ تكلفتها 500 جنيه لكل شخص.

ومن المهم الإشارة إلى أن عودة العمال الموسميين المصريين إلى الحج هذا العام تأتي بعد غياب لمدة عامين بسبب جائحة كورونا، وكان آخر الموظفين الموسميين لموسم الحج في عام 2019 ، وقد تعاقدت السعودية مع 32 ألف عامل مصري.