العمر فات وعدي وأحنا منعرفش خطورتها… اضرار” كتم العطس “تعرف عليها قبل فوات الاوان

 

كثير من الناس لا يعرفون أضرار قمع العطس. العطس هو أحد أكثر ردود الفعل الجسدية التي يتم التقليل من شأنها ، لأنه يحدث دون تفكير. لكن هل تعلم أن قمع العطس قد يسبب لك العديد من المشاكل الصحية؟ عندما يكتشف أنفك عاملًا ملوثًا ويريد طرده ، فإنك تعطس وينتهي الأمر في ثوانٍ ، لكن هذه العملية ليست بهذه البساطة كما يبدو ، فهناك العديد من العوامل المهيجة التي تسبب العطس ، مثل حساسية الأنف أو استنشاق العطور. أو الغبار الذي يلمس الشعر في الأنف والذي بدوره يرسل إشارات إلى الدماغ. وقريبا سيحدث العطس. سنشرح لكم من خلال موقعنا أضرار منع العطس

 

تعرف ماذا يحدث إذا كتمت العطس

 

يخرج المخاط أثناء العطس بسرعة تصل إلى 161 كيلومترًا في الساعة ، وهذا دليل واضح على سرعة العطس. إذا تم قمعها ، يمكن أن يصاب الحلق والأذن بجروح خطيرة. في إحدى الحالات ، حاول رجل بريطاني يبلغ من العمر 34 عامًا قمع عطية ، لكنه أصيب بجروح بالغة في حلقه ، وأشارت التقارير إلى أن هذا الرجل اعتاد على فعل ذلك منذ سنوات.

 

إذا حاولت قمع العطس ، فقد تعاني من إصابات خطيرة في الحلق والرقبة ، وقد تفقد صوتك وتعاني من صعوبة في البلع ، وقد تتلف الجيوب الأنفية وطول الأذن ، وقمع العطس يعني ذلك. يبقى العامل الملوث داخل الجسم ، مما يعمل على اختراقه بشكل أكبر ويعرضك للعدوى ، وقد تصاب بالتهاب في الأذن. الوسط هو إذا كان العطس بالداخل ، حيث يمكن أن يؤدي إلى تمزق طبلة الأذن وتشققات في الضلوع.