لو عربيتك منهم هتصلحها ببلاش.. 5 شركات عالمية تستعدي 8.5 آلاف سيارة لإصلاح عيوب فنيا

كشفت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، أن هناك 5 شركات سيارات في الأسواق تعتزم استدعاء نحو 8500 سيارة لإصلاح عيوب فنية فيها، بسبب وجود خلل في بعض الأجزاء، حيث نقلت الوكالة بيان صادر من وزارة النقل والأراضي والبنية التحتية الكورية الجنوبية يفيد بسحب السيارات من الأسواق وإصلاحها بشكل مجاني بدون أي رسوم.

وقالت وزارة النقل والأراضي والبنية التحتية في كوريا الجنوبية حسب وكالة يونهاب اليوم الخميس 29 ديسمبر، إن شركات هيونداي وبي إم دبليو كوريا، وستيلانتيس كوريا، بالإضافة إلى شركتين أخريين قررت أن تستدعي 8.5 آلاف سيارة لإصلاح المكونات المعيبة فيها، مشيرة إلى أن الشركات الخمس إضافة إلى مجموعة فولكس فاجن كوريا، ودايملر للشاحنات الكورية تستدعي هذا المركبات من 15 طراز مختلف.

لو عربيتك منهم هتصلحها ببلاش.. 5 شركات عالمية تستعدي 8.5 آلاف سيارة لإصلاح عيوب فنيا
استدعاء 8.5 ألف سيارة

وأوضح بيان الوزارة، الأسباب التي دفعت الشركات إلى استدعاء آلاف المركبات المختلفة، حيث أكدت وجود مشاكل في البرامج المتعلقة بالبطارية في طراز آي 4 إي درايف 40 من سيارة بي إم دبليو، ومولد به بعض العيوب في جينسيس إيي سو في جي في 70 مكن شركة هيونداي، بالإضافة إلى وجود مشاكل وخلل في نظام مكابح مانع للانغلاق في سيارة جيب جراند شيروكي التي استوردتها شركة ستيلانتيس.

يذكر أن ستيلانتس هو مشروع مشترك بنسبة 50 إلى 50% بين شركة صناعة السيارات الأمريكية فيات كرايسلر، ومجموعة بي إس إية الفرنسية لصناعة السيارات وهي متخصصة في بيع سيارات من طراز جيب وبيجو ودي إس في كوريا الجنوبية، وقدمت المجموعة سيارة دي إس في البداية كعلامة تجارية فرعية فاخرة لسيارات سيتروين الفرنسية ومن ثم أصبحت لها علامة تجارية خاصة بها بعد ذلك.

وطالبت وزارة النقل والأراضي والبنية التحتية، أصحاب المركبات التي تم ذكرها، بزيارة مراكز الإصلاح والخدمة المخصصة للشركات لاستبدال الأجزاء بشكل مجاني بدون أي رسوم.