بعد الهبوط الكبير.. متى تعود أسعار الذهب لأقل من 1000 جنيه| تفاصيل

يشهد سوق الذهب حالة من التذبذب بين ارتفاع فى الأسعار وانخفاض لها، ويمر المعدن الأصفر بحالة من عدم الاستقرار في اتجاه صعودي وهو ما جعل بعض المقبلين على الزواج، الابتعاد عن الذهب وشراء شبكة العروسة من الفضة في حركة أشاد بها الجميع، وتمنى البعض أن تطبق في جميع المحافظات بعدما بدأت من محافظة الغربية.

سعر الذهب في مصر

ويمنى العديد من المواطنين أنفسهم أن تتراجع أسعار الذهب مرة أخرى، إذ لا يزال المعدن الأصفر مصدر هام للاستثمار ويحقق أرباح على المستوى البعيد، لكنه أحد أدوات الهامة للزواج، ومع ارتفاع سعر جرام الذهب عيار 21 إلى ألفين جنيه خلال الفترة الماضية بدأ الذهب في التراجع حتى سجل اليوم1550 وسط تساؤلات عديدة هل يمكن أن يتراجع الذهب إلى ألف جنيه لعيار 21 مرة أخرى.

بعد الهبوط الكبير.. متى تعود أسعار الذهب لأقل من 1000 جنيه| تفاصيل
هل يعود سعر جرام الذهب 21 إلى ألف جنيه مرة أخرى.. صدمة في 2023

ارتفاع سعر الذهب عالميا

يقول هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الذهب تشهد استقرارًا خلال الفترة الجارية على الرغم من ارتفاع الأسعار عالميًا بقيمة 25 دولار للأوقية، و مع ذلك هناك إقبال من المواطنين على شراء الذهب باعتباره الملاذ الآمن الذي يحافظ على قيمة العملة من الانهيار أو التضخم.

ويشير هاني ميلاد في تصريحات متلفزة إلى أن تراجع الأسعار يجعل المواطنين يقبلون على شراء الذهب خوفًا من ارتفاع سعره مرة أخرى، وهو ما يشهد حراكا في السوق المحلية على عكس الإقبال الكبير عند ارتفاع أسعار الذهب، في ظل توقعات بارتفاع أسعار الذهب على المستوى العالمي.

وبعد اجتماع البنك المركزي الخميس الماضي بدأت أسعار الذهب في التراجع يومًا بعد يوم حتى سجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا في مصر نحو 1550 جنيه بتراجع ما يقرب من 400 جنيه.

سعر الذهب اليوم في مصر

نقدم لكم أسعار الذهب اليوم في مصر وعيار 24 الأغلى سعرًا في السوق المحلية وأسعار الذهب عيار 21 الأكثر انتشار على النحو التالي

  • سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 1771 جنيه.
  • بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 1550 جنيه.
  • سجل سعر جرام الذهب عيار 18 سعر 1328 جنيهًا للجرام

هل تتراجع أسعار الذهب في 2023؟

وينتظر العديد من المواطنين تراجع أسعار الذهب في بداية العام الميلادي الجديد وسط توقعات من نادي نجيب سكرتير في شعبة الذهب، أن سعر الذهب يتأثر ارتفاعا وهبوطًا متأثرًا بالأحداث الدولية والاقتصادية على المستوى العالمي، لافتًا إلى أن سعر الذهب في مصر ربما يشهد حالة من الاستقرار في العام الجديد 2023 وهذا الأمر يترتب على الأحداث العالمية.

لكن رئيس استراتيجية السلع في ساسكو أولية هانسن، صدم المواطنين عندما توقع أن تتجاوز الأوقية نحو 300 دولار للأونصة الواحدة في العام المقبل، أى أعلى من سعره الحالي البالغ 1797 دولارًا للاونصة