الشتاء يكشر عن أنيابه في مصر.. درجة الحرارة تنخفض “تحت الصفر” للمرة الأولى

تشهد جمهورية مصر العربية خلال الأيام القليلة الماضية حالة من انخفاض درجات الحرارة تزامنًا مع دخول فصل الشتاء بصورة رسمية يوم الحادي والعشرين من شهر ديسمبر الأمر الذي جعل محافظة جنوب سيناء تتعرض لإنخفاض شديد اليوم الأربعاء ووصل الأمر إلى أن هناك بعض المناطق وصلت درجة حرارتها إلى 5 درجات مئوية.

الشتاء يكشر عن أنيابه في مصر.. درجة الحرارة تنخفض “تحت الصفر” للمرة الأولى

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء قد أكد في تصريحات صحفية إن الطقس في مدن المحافظة بارد على كافة الانحاء وذلك حتى ساعات النهار بينما تزداد البرودة ليلًأ إلى أن تسجيل سانت كاترين اقل درجة حرارة على مستوى مصر.

في الوقت الذي خرج فيه مجموعة من المسؤولين في تصريحات صحفية مؤكدين إنها المرة الأولى التي تسجل فيها سانت كاترين أقل من الصفر مثلها مثل عددًا من القمم الجبلية التي ترتفع فوق مستوى سطح البحر بأكثر من 2000 متر.

وبلغت درجة الحرارة في سانت كاترين فجر اليوم الأربعاء 2 تحت الصفر بينما سجلت درجة حرارة جبل سانت كاترين 10 تحت الصفر ودرجة حرارة جبل موسى 5 تحت الصفر وهو الأمر الذي أدى إلى أن كل آبار المياه قد تجمدت فوق الجبال وداخل الوديان.

وأنذرت كل هذه الأمور التي حدثت على مستوى سانت كاترين أن طقس العام الجاري سوف يكون شديد البرودة بجانب توقع هطول الثلوج من السماء.