كواليس مثيرة.. محامي كهربا يكشف موعد مشاركته مع الأهلي وإيقافه في حالة واحدة

كشف المحامي الدولي علي عباس الذي يتولى ملف قضية محمود عبد المنعم “كهربا” مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن حقيقة إيقاف اللاعب مدة ستة أشهر أخرى، حيث أكد على موعد عودته للمباريات مع النادي الأهلي بنص القانون ولوائح الفيفا، ليحسم اللغط الكبير الذي شهده الشارع الرياضي المصري خلال الساعات الماضية.

موعد مشاركة كهربا مع الأهلي

وأكد علي عباس في تصريحات تلفزيونية لقناة أون تايم سبورت، أن محمود كهربا يحق له المشاركة مع الأهلي بداية من يوم 12 يناير القادم، بعد نهاية الستة أشهر العقوبة التي وقعها عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم في قضية انتقاله لصفوف نادي ديبورتيفو أفيش البرتغالي.

وأوضح عباس أن الاستعلام عن قضية كهربا كان السبب وراء خطاب الاتحاد الدولي الذي تلقاه خلال الساعات الماضية وهو إجراء روتيني كونه محامي دولي ومسؤول أمام الفيفا في قضية اللاعب، وحسب اللائحة لم يتم إيقاف كهربا سوى ستة أشهر فقط، ولكن هناك حالة واحدة يمكن فيها تجديد عقوبة اللاعب.

كواليس مثيرة.. محامي كهربا يكشف موعد مشاركته مع الأهلي وإيقافه في حالة واحدة

هل يتم إيقاف كهربا ستة أشهر أخرى؟

وشدد عباس على أن العقوبة الأكبر كانت على النادي البرتغالي، والذي وقعت عليه عقوبة بعدم إجراء أي تعاقدات خلال ثلاثة فترات انتقالية، ولا يمكن تمديد عقوبة كهربا إلا بعد نهاية العقوبة الكبرى، أي أنه لا يحق للزمالك تجديد عقوبة اللاعب أو الاستناد للفيفا من أجل توقيع عقوبة أخرى إلا بعد مرور ثلاثة فترات انتقالات.

وحسب اللوائح والكواليس التي كشفها عباس في قضية كهربا، فلن يتم إيقاف كهربا سوى في حالة عدم تسديد المبلغ كاملًا لنادي الزمالك وفي حالة واحدة وهي مرور ثلاثة فترات انتقالات على القرار الأول، أي أنه يحق للزمالك المطالبة بعقوبة أخرى بداية من 1 سبتمبر 2023.

وفي السياق ذاته أكد علي عباس أن الزمالك رفض التفاوض من أجل تقسيم المبلغ على أقساط، ولكن سيكون من الصعب تسديد غرامة كبيرة كتلك دفعة واحدة، والفيفا لا يتدخل في موضوع تقسيط الغرامة، وإنما تكون باتفاق الطرفين فقط وهما كهربا والزمالك، أما الأهلي فليس طرفًا في القضية.