بقرار حكومي.. صرف 18 ألف جنيه منحة لهذه الفئة من أصحاب المعاشات طبقاً لقانون المعاشات الجديد.. ألف مبروك ليهم

هناك بعض القرارات الجديدة التي تم الحديث عنها خلال الفترة الأخيرة والتي جاءت تخص أصحا المعاشات طقًا لتعديلات قانون المعاشات الجديدة، والذي جاءت يتضمن صرف منحة تصل إلى 18000 جنيه ليتم تقديمها لعدد من الفئات في مصر، والتي تتمثل في منحة الزواج التي قد أعلنت عنها وزارة التضامن الاجتماعي، والتي يتم تقديمها للمستفيدين بناءً على عدد من الضوابط والشروط التي يجب توافرها.

صرف منحة الزواج 18 الف جنيه

بناء على التصريحات التي قد جاءت من جانب الأستاذ سامي عبد الهادي نائب رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات، فقد أشار إلى أنه يحق للابنة أن تعمل على صرف منحة الزواج المقررة ولك في حالة كانت مستحقة للمعاش، والتي يتم التقديم عليها إلكترونيا بناء على عددٍ من الشروط، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة القومية للتأمينات والمعاشات، كما قد أعلنت الوزارة عن ضرورة أن يتم إرفاق عدد من المستندات المطلوبة, خاصة وأنه تعتبر تكاليف الزواج أحد الأمور التي تقف عائق كبير أمام معظم الشباب.

شروط صرف منحة 18 الف لهذه الفئات

قد تم تحديد عدد من الشروط التي يتم بناء عليها الحصول على منحة الزواج 18 ألف جنيه، والتي تتمثل فيما يلي:

  • جاء نص القانون يتضمن على منح الابن أو الابنة أو الأخ أو الأخت صرف منحة نقدية عقب وفاة والدهم وانقطاع معاشه بعد زواجهم أيضا.
  • ولكن في حالة بكانت الابنة وحيدة، فسوف تحصل على ثلثين المعاش ويتم ضربها في 12 شهرًا، وإذا كان معها أخت سوف تحصل على مبلغ قدره 1500 جنيه× 12 شهرًا وهذا بما يعادل 18 الف جنيه.
  • ونجد أنه في حالة كان معها أخت أخرى سوف تحصل على ربع المعاش، حيث قيمة منحة الزواج للابنة تساوى قيمة المعاش المستحق عن مدة 12 شهرًا.