“محدش يطلع”.. الأرصاد: أمطار قوية ورعد يضرب هذه المحافظات اليوم وحقيقة تعطيل الدراسة

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأنها تتوقع استمرار موجة الأمطار وانخفاض درجات الحرارة في غضون الساعات المقبلة، مؤكدة بأن حالة عدم الاستقرار التي تضرب الأحوال الجوية سببها هو وجود منخفض جوي وهو الأمر الذي يتسبب في نزول درجة الحرارة بشكل ملحوظ خلال ساعات الصباح الباكرة، ويجب على المواطنين توخي الحذر وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة عند الخروج من المنزل.

الأرصاد تحذر من طقس يوم الاثنين

أكد بيان هيئة الأرصاد الجوية بأن السواحل الشمالية ومحافظات الدلتا وكذلك القاهرة الكبرى قد أصبحت معرضة لسقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة والقوية في بعض الأحيان، مؤكدة بأن محافظة الإسكندرية من بين أكثر المناطق المعرضة للأمطار الغزيرة المصحوبة بالبرق والرعد.

وأشار مسؤولي الهيئة إلى استمرار انخفاض فى درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة ليسود طقس خريفي مائل للبرودة على معظم الأنحاء في ساعات النهار اليوم الاثنين الموافق 26 ديسمبر، في حين سيكون الطقس بارد خلال ساعات الليل المتأخرة.

درجات الحرارة اليوم الانثين

حذر مسؤولي هيئة الأرصاد الجوية من خطورة ظاهرة الشبورة المائية التي تعيق الرؤية الأفقية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية في أوائل ساعات الصباح الباكر، مؤكدين على ضرورة توخي الحذر والقيادة بهدوء على تلك الطرق لحين انتهاء الشبورة.

وقد جاءت درجات الحرارة المتوقعة ليوم الاثنين 26 ديسمبر 2022 على هذا النحو التالي:

  • محافظة القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 13 درجة.
  • محافظة الإسكندرية العظمى 18 والصغرى 15 درجة.
  •  محافظة المنيا العظمى 20 درجة مئوية والصغرى 9 درجة.
  • محافظة أسيوط العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة.
  • محافظة أسوان العظمى 25 درجة والصغرى 13 درجة.