مش هتحتاج طفاشة عشان تفتحه.. طريقة عبقرية لفتح أي قفل في حالة ضياع المفتاح !!

من المشاكل الكبيرة التي تواجه العديد من الاشخاص، هي مشكلة فقد المفتاح الخاص باقفال الشقة، أو المكاتب، أو الأماكن الهامة، مما يسبب لهم القلق الشديد، وكذلك التأخر في بعض الأحيان عن مسايرة حياتهم بصورة طبيعية، فيقوم بعض الأشخاص باستخدام القوة في هذه الحالة للتخلص من هذه المشكلة عن طريق استخدام المطرقة وكسر القفل تماما، ولكن هناك بعض الطرق الأخرى الاكثر سهولة التي من الممكن فتح القفل من خلالها، وكذلك لا تسبب اي ضرر للقفل ولا تسبب كسره.

فتح القفل باسهل الطرق

عند ضياع المفتاح الاصلي يمكن استخدام النسخة الاحتياطية له في حالة توافرها، ولكن في حالة عدم وجودها يمكن اتباع بعض الخطوات البسيطة من أجل فتح الاقفال المغلقة بعيدا عن كسره بالمطرقة أو بأي شيء آخر، وهذه الطرق هي:

  1. يمكن فتح القفل المغلق عن طريق استخدام سلك مشبك الورق الرفيع، وذلك عن طريق دمج صفين مع بعضهما وثني المقدمة، ثم إدخاله في فتحة المفتاح، ويتم بعد ذلك جلب سلك اخر واتباع نفس الخطوات فيه، ثم تحريك السلك الثاني داخل الفتحة الخاصة بالقفل وتكرار هذه الحركات حتى يتم فتح القفل.
  2. يمكن أيضا استخدام المفك في فتح الاقفال، وذلك عن طريق الضغط عليه بقوة نسبية داخل فتحة القفل مع تحريكه في اتجاه الفتح حتى يقوم بفتح القفل.
  3. وايضا يمكن استخدام جزء من اي زجاجة معدنية على شكل حرف T وإدخال الجزء العمودي بفتحة القفل مع التحريك والضغط في اتجاه الفتح، حتى يتم فتح القفل.