السيسي يوجه بتوفير وحدات سكنية مخفضة ومناسبة للموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة

قام سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد بالاجتماع بكلاً من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.
وجاء على لسان السفير بسام راضي المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية، أن الإجتماع تناول «استعراض نتائج الزيارة الأخيرة للوفد الوزاري المصري إلى تنزانيا، وأيضا إطلاع سيادته على الموقف التنفيذي للمشروعات القومية لوزارة الإسكان على مستوى الجمهورية».

الوفد المصري الوزاري في تنزانيا


حيث قام  الدكتور عاصم الجزار بعرض نتائج زيارة الوفد الوزارى المصري مؤخرًا إلى تنزانيا للمشاركة في احتفالية الملء الأول لخزان سد (جوليوس نيريري) لتوليد الطاقة الكهرومائية، الذي ينفذه التحالف المصري لشركتي (المقاولون العرب) و(السويدى إليكتريك)، حيث إن السد يعد أضخم مشروع تنموي يتم تنفيذه على مستوى تنزانيا وسيساعد هذا السد في توليد ضعف حجم الطاقة المتوفرة حالياً بدولة تنزانيا، بسعة تخزينية حوالي 34 مليار م3، وبقدرة 2115 ميجا وات.

وفيما يخص الحلم المصري العاصمة الإدارية


أضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع شهد كذلك عرض موقف المشروعات داخل العاصمة الإدارية الجديدة وخاصةً موقف الأعمال بالأحياء السكنية المختلفة ومنطقة حي المال والأعمال وذلك غير أعمال تنسيق الميادين والمحاور، والعمل في منطقة النهر الأخضر.

ووجه سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في بشأن هذا الموضوع بتوفير  وحدات سكنية بنسبة مخفضة بحيث تكون ملائمة للموظفين المنتقلين للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بمشروع الإسكان المتميز في الحي السكني R3، وفي إطار الحزم التحفيزية المقدمة من الدولة للعاملين بالقطاع الحكومي في العاصمة الإدارية.

وأما بشأن ما ذكر حول تطوير القاهرة التاريخية


وحيث تابع سيادة الرئيس السيسي كذلك المشروعات الحالية لتطوير منطقة القاهرة التاريخية، والتي تهدف إلى استعادة القاهرة الوجه الحضاري اللائق بها ، بما فيها عملية التطوير الجارية في منطقة مثلث ماسبيرو،منطقة سور مجرى العيون، كل ذلك إلى جانب المراحل التنفيذية الجديدة لمشروع “ممشى أهل مصر”  البديع على ضفتي كورنيش النيل، امتدادًا من كوبري إمبابة إلى كوبري تحيا مصر شمالاً، ومن كوبري 15 مايو حتى كوبري قصر النيل جنوبًا.