“كنز فبيتك بترميه كل يوم”.. تعرفي علي استخدامات زيت القلي المستعمل واعاده تدويره..فايتك نصر عمرك

تلجأ ربات البيوت إلى استخدام الزيت في الطهي ومعظم الأطعمة وخاصة الأطعمة المقلية ، وبعد ذلك يقوم معظم الناس بإزالة الزيت خاصة عند قلي السمك وسنناقش فوائده في فتح الأقفال الضيقة بالإضافة إلى إزالة الطلاء وصنع الصابون وحماية الأواني والأواني. المقالي ، مواد التشحيم المنزلية ، إلخ. تقوم ربات البيوت بإلقاءها في البالوعة أو رميها في سلة المهملات ، لمنع شبكة الصرف الصحي ، خاصة إذا تجمدت.

"كنز فبيتك بترميه كل يوم".. تعرفي علي استخدامات زيت القلي المستعمل واعاده تدويره..فايتك نصر عمرك

 

استخدامات زيت القلي المستعمل

يتم استخدامه لتلميع الأرائك الخشبية والجلدية عن طريق إضافة بضع قطرات من الزيت إلى كرة قطنية مع مزيج من الزيوت الأساسية الأخرى. يستخدم لتزييت المفاتيح العالقة في الأبواب. تستخدم لتنظيف السيارات وخاصة الأسطح والمكابح. يستخدم زيت التشحيم لحماية المفصلات من الصدأ. تستخدم لتنظيف الدهون الممتصة. يستخدم لإزالة الدهان عن اليدين بسهولة عن طريق الفرك وتركه لبضع دقائق. يستخدم في صناعة الصابون.

 

طريقة صنع الصابون من زيت القلي

يمكن لربات البيوت صنع الصابون في المنزل بدلاً من شراء الصابون وتوفير هذا السعر ، وإليك كيفية صنع الصابون. زيت مستعمل المكونات التي يجب تحضيرها هي “الدقيق والنشا والليمون والبوتاس ورائحة الصابون والملح والماء الساخن والشاش”. قم بتصفية الزيت باستخدام قطعة قماش. أضيفي الدقيق تدريجياً إلى الزيت مع التحريك. إذا وضعت البوتاس والماء الساخن في وعاء آخر ، فستترك رغوة ، لذا عليك تقليبها بملعقة خشبية. يضاف خليط الطحين والزيت إلى البوتاس والماء ويقلب أضيفي باقي المكونات وقلبي حتى يتجانس الخليط. ضعي المزيج في كيس بلاستيكي وضعيه على سطح خشبي واتركيه حتى يجف تمامًا. قطع قبل وبعد جفاف الصابون تمامًا لمنع التشقق.