“قرار عاجل من الحكومه المصرية “.. الحكومه تبدا بفصل الموظفين نهائيا والزامهم بغرامات تصل الى 200 الف جنيه طبقا لقانون العمل الجديد!!

من الواضح أن الدولة المصرية تسعى لتحقيق أهدافها في تنمية الدولة وجميع ممتلكاتها في توفير الأمان للمواطنين داخل منشآت العمل، كما أنها تبذل مجهوداً كبيراً لتوفير الهدوء والراحة لجميع العاملين داخل أماكن عملهم، كذلك فهي تسعى لتحقيق النماء الإقتصادي في الدولة، وبالتزامن مع ذلك فقد حذرت الحكومة المصرية من الجدير بالذكر أن الحكومة المصرية حددت الحالات التي تتعرض لأشد العقوبات والتي قد تصل إلى دفع مبالغ مالية كبيرة، ومنها ما يُعرض صاحبها للفصل عن العمل، وهذا حسب ما جاء في قانون العمل الجديد حيث أن الغرامة المالية عبارة عن مبلغ يتراوح ما بين من 4 آلاف جنيه وحتى 20 ألف جنيه ويكون ذلك في حالة.

حاله تلك الموظف:

٠أن الموظف تم ضبطه في حالة سُكر

٠ نتيجة تعاطيه أي نوع من أنواع المواد المخدرة.وهذا يتم إثباته من خلال إجراء بعض الاختبارات الخاصة بكشف تعاطي المواد المخدرة.

٠عقوبات المخالفات التي حذرت منها

الحكومةمن المعروف أن الموظف عندما يبلغ سن ال 60 عام يخرج من العمل على المعاش، وهذا وفق ما ينص عليه قانون العمل

٠عقوبات من يرتكبون مخالفات فهي كالتالي :

أي موظف يقوم بإعمال مُخلة للأدب والشرف في مكان العمل يتم فصله نهائياً. إذا غاب الموظف مدة 15 يوم متتاليين أو 30 يوم منفردين وذلك أن يكون هناك سبب أو عذر لغيابه يتم فصله عن العمل.إذا كان الشخص يعمل في جهة عمل أخرى سواء أجنبية أو حكومية.