سم قاتل.. شرب فنجانين أو أكثر من هذا المشروب اليومي الشهير.. يسبب أمراض القلب

وجود بعض من الباحثين اليابانيين أن الأفراد الذين يتراوح ضغط دمهم من 160/100 مم زئبق، فإن هذا يعد عالي جدا بجانب أنهم يكونوا أكثر عرضة للموت بسبب حدوث أزمة قلبية وهذا مقارنة بالأفراد ذوي المعدلات القليلة، كما أن المثير للاندهاش، أن معدل الخطر الكبير لا ينطبق على الناس الذين يواجهون من مشكلة ارتفاع في ضغط الدم ولا يعد هذا صعب، كما ناقش أيضا العلماء ما إذا كان مشروب القهوة مفيدة للصحة أم أنه يكون ضار، حيث وجدت بعض من الأبحاث العلمية السابقة أن تناول بعض من الأكواب المتعددة من القهوة يوميا من الممكن أن تخفض من نسبة الوفيات التي تنتج عن كل هذه الأسباب، في حين أن البعض الآخر ربطها بالإصابة  بمرض السرطان.

هل الإفراط في تناول القهوة بسبب أمراض القلب؟

ومن المعروف أيضا أن مادة الكافيين، تعتبر ه المكون الأكثر وضوحا في القهوة، حيث أنه يزيد من معدل ضغط الدم لدى الشخص وأيضا معدل ضربات القلب لمدة مؤقتة من الوقت.

كما أنه لا يزال من غير الظاهر ما إذا كان تناول القهوة دائما من الممكن أن يسبب زيادات كبيرة الأجل في معدل ضغط الدم أو الكوليسترول أو غيرها من الآثار الجانبية الضارة على القلب.

بجانب أنه يوجد أيضا بعض من العوامل الخارجية التي تلعب دور مهم جدا في شرب القهوة ومن الممكن أن تلغي كل هذه الأنواع من التقارير العلمية، سواء كانت كمية السكر أو اللبن الذي يضيفه الشخص إلى مشروبه.

كما تحدث الدكتور هيرو يا سو إيسو قائلا تهدف جميع دراستنا إلى تحديد ما إذا كان هذا التأثير الوقائي الذي يعرف عن القهوة ينطبق أيضا على الأشخاص الذين يواجهون درجات متفاوتة من زيادة ضغط الدم؛ كما أنه فحصت جميع آثار الشاي الأخضر على نفس هؤلاء السكان وهذه هي كانت الدراسة الأولى التي وجدت ارتباط وثيق بين تناول فنجانين أو أكثر من القهوة كل يوم ونسبة الوفيات التي تنتج من أمراض القلب والأوعية الدموية بين الأفراد المصابين بزيادة في ضغط الدم الشديد.