” مفاجأة سارة لكل المعاشات”… حقيقة صدور قرار بصرف 1100 جنيه لأصحاب المعاشات!!! 

يتم صرف معاشات شهر يناير عام 2023 للشريحة الأولى من أصحاب المعاشات في جميع أرجاء البلاد في أول يوم من الشهر الجديد يوم الاثنين، شريحة الأولى من المعاشات هي الشريحة التي تحصل على معاش شهري أقل من 1000 جنيه، فما حقيقة الزيادة التي سوف يحصل عليها أصحاب المعاشات هذا ما سنعرفه خلال السطور القادمة. 

زيادة أصحاب المعاشات

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي أن أصحاب المعاشات الذين يتقاضون معاش أقل من 1,000 جنيه سوف يحصلون على الزيادة المقررة 300 جنيه التي منحها لهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبالتالي سوف يحصل أصحاب معاشات الشريحة الأولى في شهر يناير المقبل على معاش يصل إلى 1100 جنيه، وقد أكدت الوزارة أنها سوف تنبه على جميع منافذ الصرف التي توجد في المدن والقرى وجميع المحافظات بضرورة اتباع جميع الإجراءات الاحترازية من أجل مكافحة فيروس كورونا والحرص على تطبيق جميع قواعد التباعد الاجتماعي. 

جدول صرف معاشات يناير عام 2023

يتم صرف معاش يناير عام 2023 على النحو التالي: 

  • اليوم الأول والثاني من شهر يناير لجميع الأشخاص الذين يحصلون على معاش أقل من ألف جنيه، والذين سوف يتقاضون معاش بعد الزيادة الاستثنائية يصل إلى 1300 جنيه. 
  • اليوم الثالث والرابع من شهر يناير يتم صرف معاشات الأشخاص الذين يتقاضون معاش أقل 2000 جنيه، والذي يصل معهم إلى حوالي 2,300.
  • اليوم الخامس والسادس يتم صرف معاشات جميع الأشخاص الذين يتقاضون معاش أكثر من 2000 جنيه والذي يصل بعد الزيادة الاستثنائية إلى حوالي 2300 جنيه.