هتعملة بكل بساطة في البيت .. اعرف ازاى تعمل الذهب في البيت و تصنع الغوايش و تبقا مليونير و انت في بيتك، تعرف على طرف تنقية الذهب

من المعروف أن الكثير من الأشخاص يعتقدون بأن الذهب تستطيع الحصول عليه بكل بساطة وأنه متواجد بصورة ضخمة بداخل المناجم، ولكن الذهب لا يكون بهذا الحجم الكبير فهو عبارة عن صورة ميكروسكوبية دقيقة جداً مكونة مع جزيئات السليكا، فهو يتكون بالتحديد بداخل خطوط الكوارتز، وبسبب ذلك يتم وضع الذهب وحده بعيد عن السيليكا والمكونات الثانية، وفي هذه السطور القادمة سوف نوضح لكم تفاصيل كثيرة عن طريقة فصل الذهب عن الشوائب وغيرها.

و من جانبه، الطريقة الاولى والتي تدعى السيانيد، وتعتبر من أهم الطرق وأبرزهم من ناحية أنها تساهم على تصغير حجم التكلفة الكلية، بالإضافة الى أن هذه الطريقة تتميز بأنها غير ملوثة للبيئة بشكل كبير، كما أن  تعتبر جودة فصل الذهب مرتفعة جداً فقد تصل قدرتها نحو ستة وتسعون بالمائة، إلى أنه يمكن إعادة تدوير الخامات التي قمت باستعمالها مرة ثانية في هذا العمل.

هتعملة بكل بساطة في البيت .. اعرف ازاى تعمل الذهب في البيت و تصنع الغوايش و تبقا مليونير و انت في بيتك، تعرف على طرف تنقية الذهب

خطوات فصل الذهب من الشوائب

الخطوة الاولى هي الطحن، وهي هامة في فصل الذهب في جميع الكيفيات المتنوعة، لكنها في كيفية السيانيد تعتبر ضرورية جداً بسبب وجود عدم ارتفاع حجم ذرات الصخر عن مائة ميكرون، وبهذا تقل جودة تلك الكيفية أمام جودة عملية الطحن.

الخطوة الثانية هي التركيز، والتي تتوقف على الكثافة المرتفعة للذهب، وبتلك الطريقة يقومون بخلط الصخر المطحون بداخل أسطوانة مصنوعة من الحديد، وبعدها تخرج منها ذرات الذهب في المنخفض، وبهذا يرتفع تركيز المعدن وتكون كفاءة استخلاصه مرتفعة.

الخطوة الثالثة هى النقع وتتم عن طريق أخذ الجزء السفلى من الصخور التي تم تركيزها وينقع فى محلول03.%سيانيد

صوديوم ويجب أن يكون الوسط قاعدى وبالتالى يضاف 2جم/لتر هيدروكسيد صوديوم ولايتم هذا التفاعل إلا في وجود الأكسجين وبالتالى يجب إمرار تيار هواء داخل المحلول أوتقليب المحلول في الطاحونة مع الصخور أثناء عملية الطحن، حتى يتضح ضرورة الأكسجين فى التفاعل.