مصيبة سودة مش واخدين بالنا منها !! .. ظهور هذه العلامات على ”الواتساب” لديك تدل أن هناك من يتجسس عليك وعارفين كل حاجة عنك

يعتبر تطبيق الواتس من أهم البرامج والتطبيقات التي تستطيع من خلالها أن تتواصل مع الأصدقاء والعائلة في جميع بقاع الأرض ولا يمكن الاستغناء عن استخدام هذا البرنامج المميز كما يتيح للمستخدم تبادل الرسائل والمقاطع الفيديو والصور من خلاله ويتمتع التطبيق بخصوصية عالية وعلى الرغم من ذلك إلا أن هناك بعض المخترقين استطاعوا تهكير الحسابات الشخصية للتطبيق من أجل الحصول على المعلومات الشخصية للمستخدمين وسوف نتناول في هذا المقال كيف يتم هذا الأمر بالتفصيل.

كيف تعرف إذا كان هاتفك مخترق

إذا كنت تريد معرفة إذا كان الهاتف تم اختراقه من أجل معرفة المعلومات الشخصية الخاصة بك والتجسس على الرسائل والصور كوسيلة لتهديدك والمساومة للحصول على الأموال يجب عليك أن تقرأ هذه السطور جيدا، حيث تستطيع معرفة المخترقين لمعلوماتك إذا تم التعديل في البيانات الشخصية الخاصة بك أو لاحظت أن البطارية للجهاز يتم استهلاكها بشكل كبير دون استخدامك للتطبيقات على الهاتف حيث يؤدي استهلاك الهاكر إلى انخفاض البطارية.

يمكن معرفة إذا تم اختراق الجهاز الخاص بك إذا قمت بالدخول لإعدادات برنامج على الواتساب لديك ستلاحظ الأجهزة المرتبطة قم بفتح الحساب لمعرفة الأجهزة التي يتم الدخول من خلالها كما أن من ضمن الوسائل التي تمكنك من معرفة اذا تم اختراق جهازك هي الرسائل التي يتم إرسالها لاصدقائك أو إذا تم إرسال الرسائل لك ووجدت أنها تم قراءتها بالرغم من أنك لم تقوم بفتح هذه الرسائل.

كيف تحمي  حسابك من الاختراق

إذا كنت ترغب في حماية جهازك من التجسس أو الحصول على معلومات مهمة عليك أن تقوم بتسجيل الخروج من كل الأجهزة وتقوم بتغيير الهاتف الخاص بك.