بعد إنهياره في السوق السوداء.. مفاجأة في سعر الدولار أمام الجنيه اليوم داخل البنوك

كشفت تقارير إعلامية عن حدوث هبوط وتراجع ملحوظ في سعر الدولار أمام الجنيه داخل السوق السوداء خلال الساعات الماضية، حيث خسر الدولار أكثر من 6 أو 7 جنيهات تقريبًا من قيمته في غضون ساعات قليلة، وهو الأمر الذي جعل البعض يؤكد توقف المضاربات على الدولار داخل السوق الموازي أو السوق السوداء كما يطلق عليها، وذلك بعد نحو أيام من إعلان صندوق النقد الدولي عن الموافقة على صرف الدفعة الأولى من القرض الذي ستحصل عليه مصر والمقدر قيمته بنحو 3 مليار دولار أمريكي.

انهيار سعر الدولار في السوق السوداء

أكد الإعلامي “سيد علي” خلال تقديمه لبرنامج حضرة المواطن، بان أسعار الدولار في السوق السوداء قد أصبحت أقل من 28 جنيه، وهذا في الوقت الذي كان فيه البعض يشتري الدولار قبل أيام بنحو 37 دولار أمريكي، موجهًا رسالة إلى تجار السوق السوداء قائلًا: “من أعمالكم سلط عليكم”.

وأوضح سيد علي خلال تصريحاته بأن ما حدث للدولار في السوق السوداء هو انهيار كامل، مشددًا على كون سعر الدولار في البنوك ثابت وهو الأمر الذي فاجئ بعض المضاربين الذين اعتقدوا بأن الدولار قد يصل لنحو 40 جنيه، ولكن هذا الأمر لم يحدث ولم يتجاوز الدولار حاجز الـ25 جنيه داخل البنوك.

سعر الدولار اليوم أمام الجنيه

أكدت مصادر مسؤولة داخل البنوك المصرية بأن أسعار الدولار اليوم قد ظل ثابتًا عند حاجز الـ24.70 جنيه مصري خلال نهاية تعاملات اليوم الأربعاء الموافق 21 ديسمبر 2022.

وقد جاءت آخر تحديثات سعر الدولار أمام الجنيه المصري في جميع البنوك المصري على هذا النحو التالي:

[table id=usd /]