“أنزل بالجاكت النهارده”.. الأرصاد: أمطار تضرب هذه المحافظات اليوم وتحذر من ظاهرة صعبة

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن الساعات المقبلة من المؤكد بأن تشهد انخفاض في درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية، وذلك مع بداية فصل الشتاء بشكل رسمي، مشيرة إلى كون هذا الأمر سوف يستمر من الآن وحتى منتصف مارس المقبل، موعد بداية فصل الربيع، ولهذا يجب على كل المواطنين توخي الحذر وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وعلى الأخص خلال ساعات الليل وفي أواخر ساعات النهار.

الأرصاد تحذر من حالة الطقس

أشار بيان هيئة الأرصاد الجوية بأن هناك توقعات بسقوط الأمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد ولكن هذا الأمر قد يمتد إلى وسط الجمهورية، وخاصة في ظل ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية في السلوم ومطروح والإسكندرية، وهذا الأمر يجعل الهيئة تطلق التحذيرات إلى المواطنين من أجل توخي الحذر قدر الإمكان ومحاولة الابتعاد عن البقاء في الأماكن المكشوفة وقت سقوط المطر.

ونوهت الهيئة إلى كون هذه الأمطار سوف تمتد من السواحل الشمالية إلى الدلتا وكذلك القاهرة الكبرى، ولكنها ستكون أمطار خفيفة ومتوسطة ولن تعيق الحياة اليومية للمواطنين.

درجات الحرارة ليوم الأربعاء 21 ديسمبر

أكدت التقارير الإعلامية بان طقس اليوم سيكون خريفي مائل للبرودة في الصباح الباكر، ولطيف على معظم الأنحاء على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، في حين سيكون دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وفي ساعات الليل سوف تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح ليصبح الطقس بارد على معظم الأنحاء.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء على معظم أنحاء الجمهورية قد جاءت على هذا النحو التالي:

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 20 والصغرى 14
  • السواحل الشمالية: العظمى 19 والصغرى 15.
  • جنوب سيناء: العظمى 25 والصغرى 15.
  • شمال الصعيد: العظمى 21 والصغرى 9
  • جنوب الصعيد: العظمى 26 والصغرى 12.