بشرى سارة قبل نهاية العام.. انهيار أسعار الذهب اليوم الأربعاء و480 جنيه خسارة في الجنيه الذهب

تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء في السوق المحلية، بعدما سجلت أعلى مستوى لها الخميس الماضي الموافق 15 ديسمبر الحالي، إذ سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1,160 جنيه مرة أخرى بعد تخطيه مستويات قياسية، وانخفض سعر الجنيه الذهب بقيمة 480 جنيها، مرة واحدة مقارنة بأسعار الأحد الماضي، وسجل نحو  14,400 جنيه، ويقبل المواطنين على متابعة أسعار الذهب أولا بأول، إذ لا يزال المعدن الأصفر يحافظ على قيمة العملة الانهيار أو التضخم خاصة في ظل التقلبات العالمية.

أسعار الذهب عالميًا

انخفضت أسعار الذهب على المستوى العالمي لتسجل سعر الأوقية اليوم نحو 1818 دولارًا، بعد أن سجلت العقود الفورية الذهب قفزة قوية خلال الفترة الماضية، وسجلت العقود الفورية العالمية للأوقية التي تزن حوالي 31.1 جرام،  1,818.60 دولارا.

بشرى سارة قبل نهاية العام.. انهيار أسعار الذهب اليوم الأربعاء و480 جنيه خسارة في الجنيه الذهب
بشرى سارة قبل نهاية العام.. انهيار جديد أسعار الذهب اليوم الأربعاء و480 جنيه خسارة الجرام الواحد

أسعار الذهب في مصر

أما الأسعار المحلية للذهب فقد تراجعت اليوم، إليكم أسعار الذهب عيار 21، وعيار 14 وعيار 24 في السوق المحلية على النحو التالي.

  • سجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الأربعاء نحو 1720 جنيهًا للبيع في سحل سجل سعر البيع  1740 جنيهًا للشراء.
  • بلغ سعر جرام الذهب سعر الذهب عيار 18 نحو 1,491 جنيهًا
  • وصل سعر جرام الذهب اليوم الأربعاء عيار 14  نحو 1,160 جنيهًا
  • في حين بلغ سعر الجنيه الذهب عيار نحو 13920 جنيه
  • سعر الأونصة عيار 24 نحو 1818  دولارا.

سعر الذهب بالمصنعية والدمغة اليوم

أما مصنعية الذهب تختلف من محل إلى آخر ومن منطقة إلى أخرى حسب العادات والتقاليد، وتفرض المحلات رسوم مصنعية على سعر جرام الذهب من 40 إلى 60 جنيه على كل جرام واحد، في حين تصل 5 في المائة على إجمالي الفاتورة.

وذكر الخبير الاقتصادي، الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، أن هناك عوامل مهمة تتحكم في أسعار الذهب منها زيادة الطلب على الشراء خلال الفترة الماضية، إذ يستخدمه المواطنين مخزن للقيمة النقدية، خشية انخفاض قيمة الجنيه مقابل العملات الأجنبية، لافتًا إلى أن زيادة الطلب ينتج عنها زيادة في الأسعار، وأن المشهد لا يزال ضبابي للتجار أو المستهلكين في سوق الذهب .

تحديث دوري لسعر الذهب

[table id=gold /]