“عادات وتقاليد زواج غريب “العروس ترفع قدميها من الأرض أمام الجميع وما يحدث لها في الخيمة لا يتخيله عقل انسان

توجد بعض عادات وتقاليد الزواج في مختلف بلدان العالم ، وهي جزء لا يتجزأ من ثقافة الشعوب ، لذلك إتباعه والقيام به بكل إحترام وحب ، واجب على سكان هذه البلاد ، يتم القيام بالعادات عند الزواج وهذا بمشاركة الأهل والأصدقاء ..

"عادات وتقاليد زواج غريب "العروس ترفع قدميها من الأرض أمام الجميع وما يحدث لها في الخيمة لا يتخيله عقل انسان

 

بعض العادات والتقاليد الغريبة في بعض البلدان:

 

في الصين توجد بعض العادات الغريبة جدا تحدث في حفلات الزفاف ، هي أن أصدقاء العروس يقوموا بعمل حصار عليها حتي لا يتمكن العريس من مشاهدتها ، ثم يتم الطلب منه القيام ببعض الأعمال الشاقة مثل حمل الأغراض الثقيلة ، و موافقة العريس نوع من إثبات حبه لها ، وأيضا تقوم العروس بتسلق شجرة مرتفعة حيث يقوم العريس بالتسلق ليصل إليها

توجد بطولة العالم لحمل الزوجات في فنلندا، حيث في يوم الحب يقوم الزوج بحمل زوجته على الكتف ويركض بها، وفي حالة الفشل في القيام بذلك تتوقع الزوجة أنك لا تحبها بالقدر الكافي .

الزواج في موريتانيا :

يوجد أيضاً في موريتانيا أغرب عادات وتقاليد الزواج في العالم حيث تذهب العروس إلى خيمة تيمي “الدهون ” تجلس بها قبل موعد الزواج ثم تتناول الكثير من الطعام وخاصة ً الذي يحتوي علي نسبة عالية من الدهون وعلى العروس أن تحقق ذلك من أجل العادات .

عادات الزواج في أيرلندا مليئة بالطف، فهم يعتقدون أن العروس لا يصح أن تسير علي الأرض، حيث أنهم يعتقدون أن هناك بعض الجنيات التي تخطف كل ما هو جميل ، يشترط عليها أن ترفع قدميها عن الأرض حتي لا تسرق من قبل الجنيات