“أحذر هذا الخطر المميت”.. تحذير عاجل من خطورة تخزين “اللحوم والدجاج والأسماك” في الفريزر.. يدمر الجسم ويهدد حياتك وحياة أسرتك!!!

تعتمد معظم ربات البيوت على تخزين كميات من اللحوم والدجاج والأسماك وتجميدها في الفريزر لحين وقت الحاجة إليها حتى يسهل عليها تحضير الأطعمة والمأكولات لأفراد أسرتها بشكل يومي دون كلل أو ملل، كما أن هناك الكثير من الأمهات العاملات مما يجعلها تقوم بتخزين اللحوم والدجاج شهرياً أو أسبوعياً نظراً لظروف عملها وتوفيراً للوقت والمجهود، ولكن يجب توخي الحذر من ارتكاب بعض الأخطاء عند تجميد اللحوم والدجاج فى الفريزر حتى لا تتسبب في ضرر على الصحة وتقليل قيمتها الغذائية وطعمها في نفس الوقت.

أخطاء شائعة عند تخزين اللحوم والدواجن

تختلف طريقة تخزين اللحوم والدواجن تماماً عن تخزين الخضروات والفواكهة، وهناك بعض الأخطاء الشائعة التي يمكن أن ترتبها ربة المنزل عند تجميد اللحوم والدجاج فى الفريزر منها التالي:

  • يعد غسيل اللحوم النية قبل التجميد من الخطوات الضارة والخاطئة وذلك يرجع لأن الوسط المائي يعتبر بيئة مناسبة لتزايد وتكاثر الميكروبات والبكتيريا مما يضر بالصحة ويصيب بالأمراض الصحية المختلفة.
  • عدم معرفة توقيت تخزينها قد يساهم في إنتهاء صلاحية اللحوم وفسادها.
  • وضع اللحوم في باب الفريزر أو الأماكن الأقل برودة يعرضها للفساد حيث تحتاج لدرجة برودة مرتفعة عند تجميد ها.

"أحذر هذا الخطر المميت".. تحذير عاجل من خطورة تخزين "اللحوم والدجاج والأسماك" في الفريزر.. يدمر الجسم ويهدد حياتك وحياة أسرتك!!!

نصائح هامة عند تجميد اللحوم والدجاج فى الفريزر

لابد من أخذ بعض الاحتياطات عند حفظ اللحوم والدجاج والأسماك وتجميدها في الفريزر حتى نحتفظ بقيمتها الغذائية العالية ولا يتغير طعمها أو لونها بعد إخراجها من الفريزر ثم استعمالها، حيث ينصح بعدم غسل اللحم نهائياً عند تجميده ولكن يتم غسلها قبل الطهي مباشرة، وكذلك كتابة تاريخ حفظها قبل التجميد يحافظ عليها من الفساد إلى جانب عدم حفظ الأطعمة الناضجة في الفريزر إذا مر عليها أكثر من 3 أيام.