“علامه مهمه ومؤشر قوي “لو شوفتوا عليك الذهاب للطبيب فوراً واتخاذ العلاج اللازم.. فهذا دليل على إرتفاع الكوليسترول وعليك بفعل الآتي في ما يلي!!

يعد أرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم حالة خطيرة جداً لأنها لا تلاحظ بسهولة والعديد من الناس لا يظهر عليهم أعراض ارتفاع الكوليسترول حيث أن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم لها علاقة بزيادة الوزن والاعتياد على تناول أكل مشبع بالدهون، والبعد عن الرياضة والتدخين بشراهة وشرب الكحول بإفراط ومن الممكن أن يكون وراثي يؤدي ارتفاع الكوليسترول في الدم لسد الشرايين و الاصابه بالعديد من الأمراض القلبية والسكتة الدماغية.

الأمراض المسببة لزيادة الكولسترول بالدم

يعتبر أرتفاع الكوليسترول بالدم مرض قاتل وخطير وذلك لعدم معرفته اكتشاف أعراضه إلا إذا ظهر بعض الأمراض مثل الجلطات والدم والقلب والمخ وضيق التنفس وألم في الصدر و ووجع في الظهر فكل هذه الأعراض هي ملازمة لمرضى ارتفاع الكولسترول فهو مرض ضار جدا بالدم.

الطريقه الصحيحه لعلاج الكولسترول في الدم 

أولاً عليك اتباع نظام غذائي وصحي ومفيد للقلب وتقليل نسبة الدهون المتناولة في الطعام والمنتجات الغذائية والألبان كاملة الدسم وعليك التخلص من الدهون في الجسم وتناول الأطعمة التي تحتوي على أحماض الاوميجا 3 الخافضة لضغط الدم والتي منها أسماك السلمون والماكريل وبذور الكتان ،

والأطعمة التي تمنع امتصاص الكوليسترول في الدم وعليك أيضاً ممارسة الرياضة فهي حارقة للكولسترول الضار فعليك ممارستها نصف ساعه يوميآ والإقلاع عن  التدخين للحفاظ على أنفسنا من الأمراض المدمرة للصحة والجسم .