مفاجأة.. أول تعليق من إنفانتينو حول إمكانية استضافة مصر والسعودية لمونديال 2030

كشف جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، عن رأيه لأول مرة على إمكانية استضافة بلاد الشرق الأوسط ومنها (مصر والسعودية) مونديال كأس العالم 2030، موضحًا أن قطر قدمت نسخة رائعة للغاية لمونديال 2022 وأسعدت الجميع، مؤكدًا أنه يوجد الكثير من المشاركين الذين قدموا على الاستضافة حيث أنه كلما زاد التحدي والمنافسة كلما انعكس ذلك بشكل أفضل على كرة القدم.

«إنفانتينو»: نسخة أخرى بالشرق الأوسط لما لا

وأضاف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، في تصريحات متلفزة عبر قناة الكأس القطرية، صباح اليوم الثلاثاء، أنه لا مانع لديه من نسخة أخرى في الشرق الأوسط لمنافسات كأس العالم 2030 لأن ذلك سيسعد الجَمهور كثيرا بعد تجرِبة قطر، موضحًا أنه قد زار مصر واليونان والعديد من البلدان الأخرى ويعتقد أنها بلدان رائعة للغاية.

اتخاذ قرار التنظيم من قبل مجلس الفيفا بحلول 2024

وأوضح جياني إنفانتينو، أن قرار من سيتم منحة حق تنظيم استضافة مونديال 2030، سيأخذ من قبل مجلس الفيفا بحلول عام 2024، مؤكدًا أنه بصفته رئيسًا للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» يتمنى أن يكون هناك الكثير من المرشحين، متابعًا: “أتمنى أيضًا الخير لجميع المشاركين والأفضل هو من سيفوز بالاستضافة”.

سعداء بالعودة إلى الشرق الأوسط من جديد

وأكد رئيس «فيفا»، أنه على كل حال فإن عودة تنظيم المونديال إلى الشرق الأوسط من جديد شئ رائع وسيسعد جميع عشاق الساحرة المستديرة، موضحًا أن الجمهور بعد تجربة قطر الرائعة سيفضلون العودة إلى الشرق الأوسط من جديد ورؤية أماكن جديدة.

ملف مشترك بين مصر والسعودية واليونان لاستضافة مونديال 2030

وكانت قد قدمت مصر والسعودية واليونان، ملف مشترك من أجل الحصول على استضافة منافسات كأس العالم 2030، وينافس هذا العرض كل من العرض المشترك المقدم من جانب إسبانيا والبرتغال وأوكرانيا، بالإضافة إلى ملف بين أوروغواي والأرجنتين وباراغواي وتشيلي.