” الموبايل معايا والدهب كمان معايا ” كيفية استخراج الذهب من الهواتف القديمة .. كنز في بيتك اوعى ترميه واحصل على 7% من الذهب

تصريحات جديدة انتشرت هذه الفترة عن وجود الذهب في الهواتف القديمة، حيث صرح مهندس الإتصالات إسلام خالد أن الهواتف المحمولة يوجد بها نسبة من الذهب، وأهتم الكثيرين بمعرفة حقيقة هذا الأمر، حيث أن الذهب من المعادن باهظة الثمن، لذلك تساءل الجميع عن الطريقة لاستخراج هذا الذهب من تلك الهواتف، وعن كمية الذهب الموجودة في كل هاتف، لذلك في السطور التالية سوف نقوم بتوضيح هذا الأمر.

كيفية استخراج الذهب من الهواتف القديمة.. كنز في بيتك اوعى ترميه واحصل على 7% من الذهب

الذهب في شرائح الهواتف

أكد المهندس إسلام خالد أن شرائح الهاتف المحمولة يوجد بها الذهب بنسب قليلة، وتم إذاعة هذا الحوار في البرنامج التلفزيوني (8 أصبح)من خلال قناة dmc، والذي تقوم بتقديمه داليا أشرف الإعلامية الشهيرة.

كما أضاف أيضاً أن العديد من العلماء قد تمكنوا من أكتشاف طريقة تساعدهم في الحصول على الذهب من أجهزة الهواتف القديمة بطريقة غير سامة، كما أوضح أن لكي تحصل على هذا الذهب عليك بجمع كميات هائلة من الأجهزة القديمة، لكي تحصل على الدوائر الكهربائية التي توجد بها، والتي هي مصدر الذهب.

كيف تستخرج الذهب من الأجهزة القديمة

تؤكد الإحصائيات أن نحو 7% من كميات الذهب المتاحة في العالم توجد داخل الأجهزة القديمة، وأنه في فترة سابقة كان يتم استخراج هذا الذهب بواسطة مواد كيميائية خطيرة مما يتسبب في خروج بعض المواد السامة.

كما أوضح أن الذهب الذي يوجد في تلك الأجهزة لا يجعل لها قيمة عالية، ولا يشكل الخطورة على البيئة أو في المنزل المحتفظ فيه بتلك الأجهزة؛فإذا كنت تريد استخراج هذا الذهب فإن عليك القيام بجمع كمية كبيرة جداً من الهواتف تصل إلى مليون أو أكثر وهذا الشيء من الصعب على الأشخاص القيام به.