بورصة الدواجن.. سعر كرتونة البيض اليوم الثلاثاء 20-12-2022 في مصر

يبحث الكثير من المواطنين في مصر مؤخرًا عن سعر كرتونة البيض اليوم وبالاخص في ظل وجود حالة من الارتباك التي تضرب السوق على خلفية زيادة الاعلاف وهو ما جعل عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة يخرج في تصريحات صحفية لتوضيح آخر المستجدات الخاصة بالاسعار.

سعر كرتونة البيض اليوم

وفيما يخص سعر كرتونة البيض اليوم فقد وصل سعر الطبق الأبيض منه للمستهلك عند 78 جنيه حيث تسعى الحكومة جاهدة إلى زيادة الانتاج من أجل تلبية كافة إحتياجات الأسواق المصرية وزيادة عمليات التصدير بواسطة مشروع الدواجن التكاملي بمحافظة الفيوم.

بينما إستقرت بورصة البيض اليوم الثلاثاء بين 78 و82 جنيه وذلك بعد ان زاد الانتاج لنحو 13 مليار بيضة وذلك بصورة سنوية وفق ما اكدته الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الاراضي لشئون الثروة الحيوانية والانتاج الداجني السابقة.

أسعار البيض الأحمر

وعن أسعار البيض الأحمر فإن الطبق وصل اليوم الثلاثاء لنحو 80 جنيه مصري في أعقاب القرار الصادر بواسطة وزارة الطاقة الانتاجية للقاحات البيطرية من 120 مليون إلى 2 مليار جرعة سنويًا وذلك للسيطرة على كافة الأوبئة والأمراض وتسهيل التصدير.

أسعار البيض البلدى

وعن سعر البيض البلدي فإن الطبق منه وصل اليوم الثلاثاء الموافق عشرين ديسمبر 2022 لنحو 82 جنيه مصري وهو ما يعد إستقرار في الأسعار كونها ثابتة منذ بداية الاسبوع الجديد.

يُذكر أن عدد المصانع الخاصة بالاعلاف المرخصة قد وصل لنحو 1493 مصنع بإجمالي 12290 منشأة ثروة داجنة وفق التأكيدات التي خرجت من شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.