سم فتاك…!!! مصيبة خطيرة تفعلها جميع الأمهات .. احذروا سلق البيض بهذه الطريقة الشائعة يدمر الكبد..ويسبب كوارث صحية !!!!

البيض من أنواع البروتين الهامة للغايه الذي يحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائيه التي بحاجه إليها جسم الإنسان، ولذلك هو من اكثر الأنواع استخداما فهو يقدم وجبه فطار كامله العناصر الغذائيه خاصه للأطفال الصغار لاعطائهم الطاقه والحيويه لاستكمال يومهم خاصه خلال فتره الدراسه هناك الكثير من الاشخاص الذين يفضلون تناول البيض مقلي والبعض الآخر يفضله مسلوق.

سلق البيض

كارثه صحيه عند القيام بسلق البيض بهذه الطريقه

يعتبر البيض من أهم الوجبات الغنية بالكالسيوم والبروتين ، ويمكن اعتبارهما وجبة مغذية ، خاصة في وجبة الإفطار في الصباح.، وعند استخدام وصفة البيض المسلوق يرتكب الكثير من الناس أخطاء كبيرة ، لأنهم يضعون البيض في الماء ويغلونه لوقت قصير، لكن الطريقة الصحيحة هي الماء  وضع أولاً ، ثم وضع البيض فيه لفترة. من الوقت ، وهي حوالي عشر دقائق حتى تنضج تمامًا ، نظرًا لوجود الكبريت في صفار البيض ، وهذه المادة تؤثر سلبًا على الجهاز الهضمي ، وخاصة الكبد ، في حالة تناول وجبة بيض غير مطهية بشكل كافٍ أو ترك البيض يغلي لفترة كبيرة.

الطريقة الصحيحة لسلق  البيض

تعتمد هذه الطريقة على القيام بإحضار إناء ووضع الماء به ثم القيام بوضع البيض، وتركه على النار لفترة لا تزيد ال 10 دقائق بتجنب المخاطر الصحية التي تنتج عن ترك البيض لفترة أكثر من ذلك الوقت.