” سم يقضي على حياتك تماماً”.. طبيب مصري يحذر من استخدام ذلك الزيت مرة أخرى

يوجد الكثير من الأشخاص في الشوارع والقري والأحياء يقومون بجمع الزيت المستعمل وشراءه من الأشخاص في المنازل وبعد جمعه يقومون بإعادة تدويره واستخدامه مرة أخرى في المطاعم وغيرها دون أن يدرك أصحاب المطاعم أو الأشخاص الذين يقومون ببيعه أضرار وخطورة هذا الفعل فهذا الزيت يسبب الكثير من الأضرار الصحية ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم أضرار الزيوت المستعملة على الصحة.

فيما تدخل هذه الزيوت

توجد مصانع بدون رقابة (مصانع تحت السلم) تقوم بجمع الزيت المستعمل من المنازل بكميات كبيرة ويقومون بجمعه من الأشخاص مقابل المال ويأخذوها ويقوموا بإعادة تدويرها لكي تستعمل مرة أخرى وهذا يسمي بالسم القاتل ويعرض الكثير من الأشخاص للخطورة على حياتهم مع عدم وجود رقابة على هذه المصانع من الجهات المعنية .

ويحدث هذا بسبب انعدام الوعي لدى المواطنين الذين يقومون ببيع هذا الزيت مقابل المال وأيضا خطورة المواطنين لبيع هذه الزيوت المستعملة إلي المصانع المتخصصة في هذا المجال ولكي لا يتم بيع هذه الزيوت مرة أخرى إلي هذه المصانع يجب على ربات البيوت التخلص من هذه الزيوت فوراً حال جمعها.

وقد قام الدكتور جمال عميد الأسبق لمعهد المواطنين بالتحذير من بيع هذه الزيوت لأنها تنتج الأمراض مثل الجلطات القلبية الخطيرة وانسداد الشرايين تماما وضعف عضلة القلب ويغفر أيضاً صمام القلب ومن الممكن أن يسبب الفشل الكلوي الخطير والحاد.