“غيوم ومطرة”.. بيان عاجل من الأرصاد يحذر المواطنين من طقس الثلاثاء بسبب هذه الظاهرة

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأنها تتوقع بأن يكون هناك عدد من الظواهر المناخية التي تضرب البلاد خلال الساعات المقبلة، مشيرة إلى كون أبرز تلك الظواهر هو انخفاض درجات الحرارة وكذلك ظهور الشبورة المائية وزيادة نسبة الغيوم وخاصة خلال ساعات الصباح الباكر، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية.

الأرصاد تحذر من طقس اليوم الثلاثاء

أشار بيان هيئة الأرصاد بأن هناك طقس خريفي مائل للبرودة ويتحول إلى دافئ غائم خلال ساعات النهار، وهذا على القاهرة والوجه البحري وكذلك السواحل الشمالية ووسط سيناء، في حين سيكون الطقس مائل للحرارة على جنوب سيناء ومحافظات الصعيد بشكل عام، في حين سيكون الطقس مائل للبرودة على معظم أنحاء البلاد على أغلب الأنحاء خلال ساعات الليل.

ونوهت الهيئة إلى وجود بعض فرص لسقوط أمطار ضعيفة على أغلب أنحاء البلاد تمتد الي القاهرة ووسط الجمهورية خلال ساعات الليل، وهذا بجانب تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من مسطحات مائية على مدار ساعات الصباح الباكر وتحديدًا من الساعة الرابعة فجرًا وحتى السادسة صباحًا.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء

أوضح مسؤولي الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة سوف تشهد انخفاض ملحوظ خلال ساعات الصباح وأواخر ساعات الليل وهذا الأمر سيكون معتاد خلال الفترة المقبلة مع دخول فصل الشتاء.

وقد جاءت درجات الحرارة المتوقعة ليوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 على هذا النحو التالي:

    • القاهرة العظمى 22، الصغرى 14
    • الإسكندرية العظمى 21، والصغرى 16
    • الغردقة العظمى 27،  الصغرى 17
    • أسيوط العظمى 24 ، الصغرى 10
    • سوهاج العظمى 26، الصغرى 12
    • أسوان العظمى 29، الصغرى 15